تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الحصول على المركز الأول في جائزة التميز الرقمي عن موقع الهيئة الإلكتروني التوعوي الموجه للأطفال "جيل الغد" لعام 2011

أحرزت الهيئة العامة للغذاء والدواء من خلال موقعها الإلكتروني (جيل الغد - www.jeelalghad.com) والمخصص لتوعية الطفل على المركز الأول في جائزة التميز الرقمي - فرع مواقع الترفيه التفاعلي لعام 2011.

أعلن ذلك سعادة الدكتور محمد بن عبدالعزيز العقيلي مساعد الرئيس التنفيذي للتخطيط وتقنية المعلومات في الهيئة العامة للغذاء والدواء،
وقد أوضح ان إنشاء هذا الموقع انما هو انطلاقاً من دور الهيئة التوعوي حيث يعتبر بناء جيل واعي لحاجاته الغذائية والصحية، من أهم الأهداف التي تسعى الهيئة العامة للغذاء والدواء لتحقيقها، من خلال الاعتماد في بث رسائله التوعوية على مبدأ علمي هام وهو "التعليم بالترفيه".
ويضم الموقع قصص متنوعة منها ما هو متحرك يناسب الأطفال الأصغر سناً، وما هو مصور يصاحبه نصوص، وقصص تتطلب من الطفل الإجابة عن بعض الأسئلة ليتمكن من إكمال القصة مما يشد انتباه الطفل ويثبت المعلومة لديه. 
ومن أبرز الأساليب التي يمكن من خلالها بث الرسائل التوعوية هي الألعاب حيث يخصص الموقع ثلاثة أقسام لمختلف أنواع الألعاب. كما يقوم الموقع على تنمية التفكير لدى الطفل واستخراج مواهبه في قسم (ارسم ولون) حيث يقوم الأطفال بتلوين بعض الصور الجميلة التي ترسخ لديهم العادات الصحية المفيدة وتساعدهم على تقبلها والاستفادة منها، بالإضافة إلى تثبيت رسوماتهم وعرضها على الموقع وتقييمها والتعليق عليها من قبل جميع الزوار. 
ويحوي الموقع قسما متخصصا لتثقيف الطفل وتنمية مداركة ومعلوماته من خلال تقديم معلومات مباشرة حول العديد من المواضيع التي تهمه وتشد انتباهه، وتساعد على تعليمه أنماط محببة من السلوك، كما يحتوي الموقع على قسم للمسابقات واختبار المعلومات عن طريق التحفيز، حيث يمنح الطفل بعد تقديم الاجابة الصحيحة شهادة عليها اسمه وعمره بشكل جميل، ويمكنه طباعتها والاحتفاظ بها. ويضم الموقع بين جنباته ساحات تفاعلية تمكن الطفل من التفاعل مع الموقع ومع زوار الموقع الآخرين مما ينمي مهارة الحوار والاختلاف في جو من المرح والفائدة.
هذا ويجدر بالذكر أن الهيئة العامة للغذاء والدواء كانت قد تمكنت من الحصول على المركز الأول رقمياً بعد أن حاز موقعها الإلكتروني (www.sfda.gov.sa) على المركز الأول في جائزة التميز الرقمي - فرع الصحة الإلكترونية للعام 2007 م .

الجوائز
هل ساعدك محتوى الصفحة للوصول للمطلوب؟