تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تحذير

تاريخ التحذير
    2011-04-13

الغذاء والدواء تضع ضوابط على الأغذية والأعلاف الواردة من دولة اليابان بعد متابعتها لمستجدات الأحداث حول التلوث بالإشعاعات النووية

2011-04-13


استمراراً لمتابعة الهيئة العامة للغذاء والدواء لكافة التطورات ومستجدات الأحداث حول تلوث الأغذية المنتجة في دولة اليابان بالإشعاعات النووية،وحسب المعلومات الواردة من الشبكة الدولية للسلطات المعنية بالسلامة الغذائية " أنفوسان INFOSAN "، والحكومة اليابانية، والاتحاد الأوروبي ممثلاً في نظام الإنذار السريع الأوروبي للأغذية والأعلاف (RASFF) وهيئة الغذاء والدواء الأمريكية (USFDA)، فقد قامت الهيئة العامة للغذاء والدواء بوضع ضوابط وقيود تضمن توفير أعلى درجات السلامة والمأمونية للأغذية والأعلاف المستوردة من دولة اليابان، وهي على النحو الأتي:-
1. تشديد الرقابة على الأغذية المستوردة من دولة اليابان.
2. الطلب من المستوردين إرفاق وثيقة من الجهات المعنية بالصحة في اليابان تؤكد أن الأغذية والأعلاف المستوردة من دولة اليابان ضمن الحدود المسموح بها في مواصفات الكودكس (Codex Alimentarius) فيما يتعلق بالتلوث الإشعاعي.
3. حضر استيراد الأغذية من المناطق الملوثة في دولة اليابان، وهي: فوكوشيما Fukushima، واباراكي Ibaraki، وتوتشيقي Tochigi، وتشيبا Chiba (مدينة اساهي Asahi city، ومدينة كاتوري Katori city وبلدة تاقو Tago town)، وأي مناطق أخرى يتم الإعلان عن تلوثها من قبل الحكومة اليابانية.
وتود الهيئة العامة للغذاء والدواء أن تطمئن المستهلكين إلى أن الأغذية المستوردة الموجودة في الأسواق المحلية آمنه من التلوث الإشعاعي، كما تؤكد الهيئة استمرارها في متابعة كافة التطورات والمستجدات بهذا الشأن.
مع تمنياتنا للجميع بدوام الصحة والعافية.

الهيئة
  • للإبلاغ عن المشاكل المتعلقة بالقطاع

  • مركز الإتصال الموحد 19999


تحذيرات أخرى

هل ساعدك محتوى الصفحة للوصول للمطلوب؟