تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

اجتماعات ولقاءات ثنائية بين "الغذاء والدواء" والجهات الرقابية المماثلة في أيرلندا

2023-05-09

عقد معالي الرئيس  التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور هشام بن سعد الجضعي اليوم الثلاثاء، عددًا من الاجتماعات واللقاءات الثنائية مع الجهات الرقابية المماثلة، وذلك على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها لجمهورية أيرلندا لحضور اجتماع رؤساء الجهات الرقابية على الغذاء (IHFAF) بنسخته الرابعة.
والتقى معاليه والوفد المرافق له بنائب المدير العام لإدارة السلامة الغذائية (NZFS) والتابعة لوزارة الصناعة الأولية النيوزيلاندية (MPI) السيد فنسنت آرباكل، وجرى خلال اللقاء استعراض النظام التنظيمي لكلا الجهتين، ومناقشة الأولويات المحلية للمملكة العربية السعودية فيما يتعلق بسلامة الأغذية والأمن الغذائي وهدر الغذاء، كما تم الاطلاع على تجربة الجانب النيوزيلندي في مواءمة ممارسات الاختبارات المعملية والإبلاغ عن مقاومة مضادات الميكروبات.
واجتمع رئيس "الغذاء والدواء" والوفد المرافق له مع الرئيس التنفيذي لوكالة الغذاء السنغافورية الدكتور تان لي كيم، وجرى خلال الاجتماع تبادل المعرفة والمعلومات عن مصادر الغذاء الجديدة، واستعراض النظام التنظيمي لكلا الجهتين.
كما عقد وفد "الهيئة" اجتماعًا مع المعهد الاتحادي الألماني لتقييم المخاطر(BfR)، وجرى خلال اللقاء بحث فرص التعاون بين الجانبين، واستعراض النظام التنظيمي لكلا الجهتين فيما يخص الغذاء.

الغذاء