تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

"الغذاء والدواء" تنظم ورشة عمل لمصانع الأجهزة والمستلزمات الطبية المحلية في غرفة الرياض

2024-04-24

نظمت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالتعاون مع الغرفة التجارية في الرياض، ورشة عمل لممثلي الشركات والمصانع حول إجراءات تسجيل وترخيص الأجهزة والمستلزمات الطبية والمتطلبات الفنية للحصول على شهادة الإذن بالتسويق، وذلك ضمن برامجها في تمكين ودعم المستثمرين.

وجرى خلال الورشة، التي عُقدت في مقر غرفة الرياض، مناقشة العديد من المحاور حول المنظومة التشريعية والرقابية للأجهزة والمستلزمات الطبية، ودور المواصفات القياسية في دعم صناعة الأجهزة الطبية، والمتطلبات الفنية لمسارات تصنيع الأجهزة الطبية، والمبادئ الأساسية للسلامة والأداء وإدارة الجودة للأجهزة والمستلزمات الطبية، إضافةً إلى متطلبات ترخيص مصانع الأجهزة والمستلزمات الطبية واستيراد المواد الأولية لغرض التصنيع.

وتهدف هذه الورشة إلى زيادة فاعلية الاتصال مع العملاء والتركيز على رضاهم وقياس جودة الخدمات المقدمة إليهم، وتعزيز الثقة في دور "الهيئة" مع المصنعين، ودعم الصناعة المحلية وفق أعلى المعايير.

يذكر أن ورشة العمل تأتي انطلاقاً من اعتماد المملكة في رؤيتها 2030 على اقتصاد مزدهر تسعى من خلاله على تحقيق مستهدفاتها الطموحة للرقي باقتصادها بين مجموعة العشرين إلى مراكز متقدمة عالمياً؛ ولتمكين المستثمرين كأحد الأهداف الرئيسية ضمن خطة الهيئة الاستراتيجية الرابعة وتعزيزاً للتواصل الفعّال مع القطاع الخاص.

أجهزة طبية