تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

بوابة "الغذاء والدواء" ضمن أفضل عشرة مواقع في العالم

تسلم الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور محمد بن عبدالرحمن المشعل، الجائزة التي منحتها مجموعة نيلسون نورمان غروب (وهي من كبرى مؤسسات الأبحاث الدولية)، للبوابة الداخلية للهيئة "بوابتي" ضمن أفضل عشرة مواقع في العالم للعام 2015م.

وقال المشعل إن هذا الإنجاز يعكس جودة أداء الهيئة، واهتمامها بربط قطاعات الهيئة الكترونياً، وإتاحة المجال أمام منسوبيها للحصول على الخدمات بطريقة سهلة تختصر الجهد والوقت.

إلى ذلك، أكد مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع تقنية المعلومات في الهيئة فلاح المطيري، أن الفوز بهذه الجائزة العالمية خطوة أولى سيتبعها خطوات أخرى للمحافظة على هذا التميز، لافتاً إلى أن الخدمات الالكترونية أصبحت مكوناً رئيساً ومهماً يسهم في تحسين وتسريع مختلف الخدمات المقدمة للمواطن والمقيم.

وحققت "بوابتي" الجائزة، لاعتمادها معايير متميزة من بين البوابات المتقدمة للجائزة، تسمح بسهولة الاستخدام وسرعة الوصول للمحتوى وفاعلية تقنيات التصميم وأنظمة إدارة المحتوى، إضافة إلى توفر حوكمة نشر، وهيكلة للمعلومات، وصلاحيات وصول إلى كل محتوى داخل البوابة، وتمكين الموظف من الوصول إلى ملفه الشخصي بالتكامل مع الأنظمة الأخرى، وتوفر أدوات لإدارة المعرفة، ونشر التوعية، وتعزيز مفهوم عمل الفريق الواحد بوجود أدوات مشاركة للمعلومات والملفات داخل الهيئة، إضافة إلى الأفكار الجديدة والخصائص المبتكرة التي كانت ضمن عوامل التميز التي تطرق لها التقرير بشكل مفصل كواحدة من أفضل التجارب عالمياً في مجال تصميم البوابات الالكترونية.

وبحسب التقرير الصادر عن المجموعة الذي تزامن مع إعلان الجائزة، فإن الهيئة العامة للغذاء والدواء هي الجهة الوحيدة من منطقة الشرق الأوسط التي تم تصنيف موقعها بين أفضل عشر مواقع في العالم عام 2015.

وفي سياق ذلك قال جاكوب نيلسون كبير الخبراء في مجموعة نيلسون نورمان: تتميز "بوابتي" بالقدرة العالية على التخصيص ما يعطي الموظفين أدوات قوية لأداء مهامهم بطريقتهم الخاصة.

 

يذكر أن تقييم مجموعة نيلسون نورمان غروب جرى خلال العام 2014م، فيما يتم تسليم الجائزة في يناير من العام 2015م.

الجوائز
هل ساعدك محتوى الصفحة للوصول للمطلوب؟