تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رفع الحظر عن استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما وتجهيزاتهما من منطقة (Finistère) بجمهورية فرنسا

بعد الاطلاع على قرار الهيئة رقم (25763/ق) وتاريخ 1443/10/23هـ الموافق 2022/5/24 م، القاضي بفرض حظر مؤقت على استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما وتجهيزاتهما من المناطق الإدارية (Cher-et-Loir, Finistère, Dordogne) بسبب تفشي مرض إنفلونزا الطيور شديد الضراوة فيها.
وبعد الاطلاع على تقرير المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (WOAH) الصادر بتاريخ  1443/11/14هـ الموافق 2022/6/13 م، والذي يفيد بالسيطرة على مرض إنفلونزا الطيور شديد  الضراوة في المنطقة الإدارية (Finistère) بجمهورية فرنسا. والرجوع لتوصيات المنظمة العالمية لصحة الحيوان (WOAH) الواردة في المادة (١٠,٤) من دستور حيوانات اليابسة، المتضمنة إمكانية استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما وتجهيزاتهما. وبناء على الصلاحيات المخولة له نظاماً،
يقرر ما يلي:
أولاً : رفع الحظر عن استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما وتجهيزاتهما من منطقة (Finistère) بجمهورية فرنسا .
ثانياً: استمرار حظر الاستيراد على لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما وتجهيزاتهما من منتطقتي (Dordogne, Cher-et-Loir) بجمهورية فرنسا.
ثالثاً: يستثنى من الحظر المؤقت المنصوص عليه في البند (ثانياً)؛ لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما وتجهيزاتهما التي خضعت لمعاملة حرارية تكون كفيلة بالقضاء على فيروس إنفلونزا الطيور شديد الضراوة،على أن تكون مطابقة للاشتراطات والضوابط الصحية والمواصفات القياسية المعتمدة، مع إرفاق شهادة صحية صادرة من الجهات الرسمية المعتمدة المختصة لدى الجمهورية الفرنسية تثبت خلو المنتج من الفيروس.
رابعاً: يطبق هذا القرار من تاريخ صدوره.