تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

فرض حظر مؤقت على استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما وتجهيزاتهما من المنطقة الإدارية (Pyrénées-Atlantiques) بجمهورية فرن

بعد الاطلاع على تقرير التبليغ الدوري الصادر من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (WOAH) بتاريخ 25/6/1444هـ الموافق 18/1/2023م، والذي يفيد بتفشي مرض نيوكاسل في المنطقة الإدارية (Pyrénées-Atlantiques) بجمهورية فرنسا. وبعد قيام فريق فرض ورفع الحظر بدراسة الوضع الصحي والاطلاع على توصيات المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (WOAH) الواردة في المادة "10.9" من دستور صحة حيوانات اليابسة.

وبناءً على الصلاحيات المخولة له نظاماً.

يقـــرر ما يلي:

أولاً: فرض حظر مؤقت على استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما وتجهيزاتهما من المنطقة الإدارية (Pyrénées-Atlantiques) بجمهورية فرنسا، بسبب تفشي مرض نيوكاسل فيها.

ثانياً: يُستثنى من الحظر المؤقت المنصوص عليه في البند (أولاً) لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتها وتجهيزاتهما التي خضعت لمعاملة حرارية تكون كفيلة بالقضاء على مرض نيوكاسل، على أن تكون مطابقة للاشتراطات والضوابط الصحية والمواصفات القياسية المعتمدة، مع إرفاق شهادة صحية صادرة من الجهات الرسمية المعتمدة لدى جمهورية فرنسا تثبت خلو المنتج من الفيروس المسبب للمرض.

     ثالثاً: يطبق هذا القرار من تاريخ صدوره.