تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

فرض حظر مؤقت على استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما وتجهيزاتهما من محافظة (Cordoba) بجمهورية الأرجنتين، بسبب تفشي مرض إنفلونزا الطيور شديد الضراوة فيها

وبعد الاطلاع على تقرير التبليغ الفوري الصادر من المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (WOAH) بتاريخ 1444/9/10هـ والموافق 2023/4/1م، والذي يفيد بتفشي مرض انفلونزا الطيور شديد الضراوة في محافظة (Cordoba) بجمهورية الأرجنتين. وبعد قيام فريق فرض ورفع الحظر بدراسة الوضع الصحي والاطلاع على توصيات المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (WOAH) الواردة في المادة "10.4" من دستور صحة حيوانات اليابسة.

وبناءً على الصلاحيات المخولة نظاماً للرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء.

يقـــرر ما يلي:

أولاً: فرض حظر مؤقت على استيراد لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما وتجهيزاتهما من محافظة (Cordoba) بجمهورية الأرجنتين، بسبب تفشي مرض إنفلونزا الطيور شديد الضراوة فيها.

ثانياً: يُستثنى من الحظر المؤقت المنصوص عليه في البند (أولاً) لحوم الدواجن وبيض المائدة ومنتجاتهما وتجهيزاتهما التي خضعت لمعاملة حرارية تكون كفيلة بالقضاء على فيروس إنفلونزا الطيور شديد الضراوة، على أن تكون مطابقة للاشتراطات والضوابط الصحية والمواصفات القياسية المعتمدة، مع إرفاق شهادة صحية صادرة من الجهات الرسمية المعتمدة لدى جمهورية الأرجنتين تثبت خلو المنتج من الفيروس.

ثالثاً: يطبق هذا القرار من تاريخ صدوره.