تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

قطاع الغذاء ينظم ورشة عمل بعنوان " الممارسات العالمية في التعامل مع الأخطار الغذائية ونظم الإنذار المبكر للأغذية "

2009-05-04

 

تنظم الهيئة العامة للغذاء والدواء ممثلة بقطاع الغذاء ورشة عمل بعنوان "الممارسات العالمية في التعامل مع الأخطار الغذائية ونظم الإنذار المبكر للأغذية " وذلك يوم الأربعاء 11/ 5 /1430هـ الموافق 6/ 5 /2009م في مقر الهيئة.

وقد اوضح سعادة الأستاذ الدكتور/ إبراهيم بن سعد المهيزع نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الغذاء، بأن هذه الورشة تأتي انطلاقاً من حرص الهيئة على متابعة المستجدات العالمية في مجال سلامة الغذاء وخاصة ما يتعلق بالبلاغات والإنذار المبكر المتعلقة بالأخطار المرتبطة بالغذاء اقليمياً وعالمياً، لا سيما وأن المملكة دولة تستورد جزءاً كبيراً من حاجاتها الغذائية من شتى أصقاع العالم، وتماشياً مع قيام الهيئة باستحداث مركز للإنذار المبكر للأغذية يعنى برصد الأخطار التي تهدد سلامة الغذاء محلياً وفي مختلف دول العالم .
وسوف يشارك في تقديم مواضيع ورشة العمل نخبة من المتخصصين منهم الدكتور/ هارتمت والدنر، من المعهد الفدرالي للأدوية والأجهزة الطبية بألمانيا، والأستاذ/ ريموند ايلارد، من هيئة سلامة الغذاء الايرلندية.
وسيتم خلال ورشة العمل تسليط الضوء على التجارب الدولية في هذا المجال ومدى إمكانية الاستفادة منها في وضع نظام فعال لوقاية المستهلكين في المملكة من الأخطار الصحية المترتبة على تناول أغذية غير مأمونة.
والدعوة مفتوحة لجميع المختصين من جهات رقابية ومصنعين ومنتجين وموردين وغيرهم من المعنيين بسلامة الغذاء لحضور هذه الورشة.

الغذاء