تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الهيئة العامة للغذاء و الدواء تعلن عن انتقال مهام الرقابة على الأدوية اليها من وزارة الصحة

2009-07-06

تعلن الهيئة العامة للغذاء والدواء عن نقل مهام الرقابة على الأدوية من وزارة الصحة إلى الهيئة, وذلك اعتباراً من يوم الأربعاء القادم 15/7/1430هـ الموافق 8/7/2009م.
حيث أوضح نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الدواء بالهيئة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله باوزير أن ذلك تنفيذًا لما قضى به نظام الهيئة العامة للغذاء و الدواء و الذي يتضمن نقل جميع المهمات التنظيمية و التنفيذية و الرقابية المتعلقة بالأدوية إلى الهيئة.
كما بين الدكتور با وزير أنه ابتداءً من التاريخ المذكور سوف يتم نقل عدد من المهام الى قطاع الدواء بالهيئة العامة للغذاء والدواء وفيما يلي هذه المهام:

  1. تسجيل شركات الأدوية البشرية ومنتجاتها وتسعير الأدوية.
  2. تسجيل شركات الأدوية البيطرية ومنتجاتها.
  3. تسجيل شركات المنتجات العشبية و الصحية ومنتجاتها.
  4. إصدار أذون الاستيراد و فسح الأدوية.
  5. إصدار شهادات الإذن باستيراد الأدوية المخدرة و فسحها.
  6. إصدار الإذن بفسح السلائف الكيميائية الخاصة بصناعة الأدوية.
  7. مراقبة ورصد الآثار الجانبية للأدوية وجودتها قبل وبعد التسويق .
  8. ترخيص مصانع الأدوية و المكاتب العلمية و مراكز الاستشارات وتحليل المستحضرات الصيدلانية و التفتيش عليها.

هذا ويستقبل قطاع الدواء بالهيئة طلبات فسح المستـحضرات الصـيدلانيـة و إصدار شهادات الممارسة الجيدة للتصنيع الدوائي و شهادات المستحضر الصيدلاني, و المعاملات العاجلة اعتبارًا من 18/7/1430هـ الموافق 11/7/2009م. بينما سيتم استقبال ملفات تسجيل الأدوية الجديدة اعتبارًا من 24/8/1430هـ الموافق 15/8/2009م.
ويجدر بالذكر أن استقبال جميع المراجعين سيكون في مبنى تسجيل الأدوية الواقع بمدينة الرياض, حي الربيع, شمال طريق الملك عبدالعزيز, في مركز اللؤلوة (مرفق رسم توضيحي للموقع ), من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثالثة ظهرًا, من يوم السبت إلى الأربعاء.
وللحصول على مزيد من المعلومات ومتابعة أخبار قطاع الدواء يمكن زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للغذاء والدواء على شبكة الإنترنت :www.sfds.gov.sa
 

الهيئة