تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء يستقبل وفد هيئة التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي

2009-03-08

استقبل معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء وفداً من هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية برئاسة أمينها العام سعادة الدكتور أنور العبد الله ، حيث عُقد اجتماع حضره عدد من كبار المسئولين في الهيئة العامة للغذاء والدواء.

واستعرض الجانبان في هذا اللقاء الخطط والاستراتيجيات الحاضرة والمستقبلية لكلتا الهيئتين، وقد كشف ذلك عن مجالات كثيرة ومتنوعة للتعاون والتكامل بين الجانبين.
وقد كان موضوع حماية المستهلك وخاصة في مجال الغذاء والدواء هو المحور الأساسي لمداولات الوفدين، وأثمر النقاش وتبادل وجهات النظر والأفكار إلى التأكيد على تعزيز التعاون الفني وتبادل المعلومات والخبرات بين الجانبين كما أكد كل من الجانبين في هذا الاجتماع على تسخير مالديهما من إمكانيات وقدرات لما فيه مصلحة كافة الأطراف.

وتتمثل رؤية الهيئة العامة للغذاء والدواء في أن تكون الهيئة الرقابية الرائدة إقليمياً في مجال الغذاء والدواء والأجهزة الطبية وتسهم في حماية وتعزيز الصحة في المملكة العربية السعودية. كما تسعى إلى ضمان سلامة الغذاء، ومأمونيّة وجودة وفعالية الدواء، وسلامة وكفاءة الأجهزة والمستلزمات الطبية، من خلال بناء جهاز رقابي فعّال.

 

ومن الجدير ذكره أن الهيئة العامة للغذاء والدواء تسعى إلى توثيق علاقاتها مع كافة الأطراف الوطنية والإقليمية والدولية بهدف حماية وتوعية المستهلك من أية سلع أو منتجات أو خدمات تضر بصحته وتخاطر بسلامته وتفسد بيئته، والتعاون مع الجهات الفعّالة في المجتمع.

الهيئة