تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الهيئة العامة للغذاء والدواء تعلن أسماء الفائزين بجوائز الحملة الوطنية الأولى للتوعية بسلامة الغذاء

2009-02-14

أجرت الهيئة العامة للغذاء والدواء عملية السحب على أسماء الفائزين بجوائز الحملة الوطنية الأولى للتوعية بسلامة الغذاء تحت شعار "لا للتسمم الغذائي" وذلك في يوم الثلاثاء 15/2/1430هـ الموافق 10/2/2009 والتي تمت من خلال حفل اقيم بهذه المناسبة لتكريم المشاركين في اخراج هذه الحملة بأفضل شكل..
وبهذه المناسبة صرح سعادة الدكتور محمد بن أحمد الكنهل الرئيس التنفيذي المكلف للهيئة العامة للغذاء والدواء أن الهيئة نظمت هذه الحملة نظراً لما للغذاء من تأثير كبير على صحة وحياة الإنسان، ولما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من اهتمام بالغ بصحة المواطن، وذكر سعادة رئيس الهيئة المكلف أن الهيئة سبق وأن أقامت عدة ندوات وحملات وفعاليات توعوية في قطاع الغذاء وقطاعات الهيئة الأخرى كقطاع الدواء وقطاع الأجهزة والمنتجات الطبية. وأن هذه الفعاليات ما كانت لتتم لولا عون الله سبحانه وتعالى ثم دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين حفظهما الله.
ومن جانبه أوضح سعادة الدكتور إبراهيم بن سعد المهيزع نائب رئيس الهيئة التنفيذي لشؤون الغذاء أن الحملة تهدف إلى التوعية والتثقيف بأهمية الوقاية من التسمم الغذائي، ونشر التوعية والثقافة السليمة المتعلقة بسلامة الغذاء بشكل عام بين مختلف فئات المجتمع، وتسليط الضوء على السلوكيات والعادات الخاطئة المنتشرة في المجتمع المسببة للتسمم الغذائي وتوضيح سبل تلافيها، بالاضافة الى رفع مستوى وعي المجتمع بالعادات والممارسات التي تساعد على الوقاية من التسمم الغذائي، والتعريف بالهيئة كجهة رقابية تسهم في مسيرة التنمية الوطنية وخدمة المجتمع في مجال الصحة العامة وخاصة في مجال سلامة الغذاء.
كما أكد على أن الهدف من طرح مثل هذه المسابقات هو التعريف بالمفاهيم الأساسية لسلامة الغذاء، من خلال موقع الحملة على الإنترنت، والتي رصدت لها جوائز تشجيعية.
وعبر الدكتور المهيزع عن شكره لكل من ساهم في إنجاح هذه الحملة، وخص بالذكر الجهات الحكومية مثل وزارة الدفاع والطيران ووزارة الداخلية والحرس الوطني ووزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة والمستشفيات والجامعات السعودية.
وقد تمت عملية السحب بواسطة عدد من أطفال جمعية انسان والذين قاموا بسحب اسماء الفائزين بجوائز المسابقة, بعد ذلك تم تكريم هؤلاء الأطفال ومنحهم هدايا تشجيعية, وتشكر الهيئة العامة للغذاء والدواء جميع المتسابقين لتفاعلهم مع أحداث هذه الحملة وتتمنى لمن لم يحالفه الحظ التوفيق في مسابقات قادمة, وسيتم الاتصال بالفائزين لتحديد موعد استلام الجوائز, وفيما يلي أسماء الفائزين :
 

ولاء حمد عبدالله الهداب

عبدالرحمن احمد ناصر شعابي

شويمة علي الحربي

سحر احمد علي الشمراني

خلود محمد صالح المحمد

عبدالله احمد ناصر الحربي

فارس صنيتان فويران العتيبي

نوف محمد ضيف الله الحربي

مهره مرزوق علي القحطاني

ناصر علي ناصر الحربي

عمر عبدالرحمن عبدالله الخطيب

علي ناصر علي الحربي

محمد جمعان محمد الغامدي

قاسم محمد غازي الحربي

عبدالعزيز محمد عبدالله الصبيح

مريم سعود عبدالهادي الحربي

عبدالله محمد النفجان

ندى محمد عليان الحربي

حورة عبدالعزيز المشموم

بندر غنيمان رضيمان الحربي

بنان محمد احمد سفلو

عبدالرحن راشد عبدالله المومي

راشد محمد فهد العنزي

يوسف صالح خلف الخلف

رائد أحمد عثمان الغامدي

محمد صالح صالح المحمد

اسماء سعد عبيد العتيبي

محمد سعد بن هويمل

عبدالله محمد عبدالرحمن الكنهل

حسن سعد نور المطيري

امنة محمد صالح المحمد

سامي عبيد الله محمد دخيخ

نشوى محمد سيد احمد الشعار

عبدالله عبدالسلام السلمان

إبراهيم سعد إبراهيم الشدي

جميلة عبدالله عويد المعمري

نورة سعود عتقان الرحيمي

مازن محمد يوسف جان

الوليد عبدالله جمعان الزهراني

رزان عبدالعزيز عبدالرحمن المعقل

نوف عبدالعزيز علي المشموم

سلمان منصور صالح

ريا محمد عبدالرحمن العريني

احلام إبراهيم عبدالله الشثري

فاطمة محمد صالح المحمد

احمد مصلح سالم حمود الازوري

وليد صالح الدباسي

اسماء سلمان ابراهيم الخالدي

فاضل عباس علي الدندن

نورة جابر احمد الجابر

 

الهيئة