تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الهيئة العامة للغذاء والدواء تختتم برنامج الابتعاث الخارجي

2008-10-12

اختتمت الهيئة العامة للغذاء والدواء برنامج الابتعاث الخارجي الذي طرحته بالتعاون مع وزارة التعليم العالي لدرجة البكالوريوس والدراسات العليا ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين، وذلك في عدد من التخصصات ذات العلاقة في عمل الهيئة وهي علوم الغذاء، الصيدلة، هندسة طبية حيوية، القانون، المحاسبة وتقنية المعلومات.
وقد تقدم اكثر من 8000 طالب لنظام الابتعاث عن طريق موقع الهيئة الالكتروني، حيث تمت مقابلة الطلاب الذين تم اختيارهم واجراء مقابلات شخصية لهم، والتوصل بشكل نهائي للطلاب الذين سيتم ابتعاثهم وعددهم الاجمالي 100 طالب، منهم 38 طالب في تخصص علوم الغذاء و 21 طالب في تخصص الصيدلة و 21 طالب في تخصص هندسة طبية حيوية و 5 طلاب في تخصص القانون و 5 طلاب في تخصص المحاسبة و10طلاب في تقنية المعلومات.
وقد أجرت الهيئة المقابلات الشخصية للمتقدمين وقامت بمراجعة الأوراق أللازمة . وتم استكمال المستندات المطلوبة في يوم الاثنين الموافق22/9/1429هـ، بعد ذلك رفعت اسماء الطلاب المرشحين من قبل الهيئة لوزارة التعليم العالي لاستكمال اجراءات الابتعاث، حيث سيتم التواصل مع الطلاب المقبولين الكترونيا بعد انتهاء اجراءات ابتعاثهم. ويجدر بالذكر أن الطلاب سيبدأون الدراسة خلال النصف الثاني من العام الدراسي القادم.

الهيئة