تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

يضم أكثر من 2000مادة إخبارية وتوعوية: الموقع الإلكتروني للهيئة يتم عامه الثاني بتطور ملحوظ

2008-07-19

أتم الموقع الالكتروني للهيئة العامة للغذاء والدواء ( www.sfda.gov.sa ) عامه الثاني بتطور ملحوظ حيث تضاعف عدد المواضيع الاخبارية والتوعوية بشكل كبير فقد وصل إجمالي عدد مواد الموقع الى 2025 مادة اخبارية وتوعوية، حيث تضم الصفحة الرئيسية 210 أخبار، وصفحة الغذاء 67 خبر، وصفحة الدواء 332 خبر، وصفحة الأجهزة والمنتجات الطبية 24 خبر، بعدد إجمالي يصل الى 633 خبر، ويأتي هذا الإهتمام بالنشر إنطلاقاً من رغبة الهيئة في اطلاع المواطن على كل ما يتناول مجالات الهيئة، حيث يتم تحديث البوابة بشكل مستمر وآني عن ابرز الأحداث التي تتناول قطاعات الهيئة وتمس المواطن.

وكجزء من دور الهيئة والتزاما بواجبها تجاه المجتمع يقدم الموقع لزواره معلومات توعوية وإرشادية حول ما يهم المستهلك من ناحية الغذاء والدواء وكذلك الأجهزة الطبية، حيث تضم صفحة الغذاء 76 موضوعاً توعوياً، وصفحة الدواء 68 وصفحة الأجهزة والمنتجات الطبية 10 مواضيع توعوية بعدد اجمالي يصل الى 154 موضوعاً توعوياً.

أما فيما يخص خدمة المستشفيات والمراكز الصحية فقد قام قطاع الأجهزة والمنتجات الطبية بإنشاء قاعدة بيانات تضم أكثر من 1000 تنبيه واستدعاء، تساعد المستشفيات والمراكز الصحية على معرفة الجديد حول الأجهزة والمنتجات الطبية من خلال ما يصل الهيئة من استدعاءات وتنبيهات حول ذلك، ويعتبر هذا النظام من الأنظمة المتقدمة حيث يعمل بنظام البحث باسم المنتج او الشركة صاحبة التنبيه او تاريخ الاستدعاء و تاريخ اضافته الى قاعدة بيانات الهيئة.

و انطلاقاً من سعى الهيئة العامة للغذاء والدواء إلى الاستفادة من الخبراء والمستشارين في مجالات الغذاء والدواء والأجهزة الطبية فقد أضافت الهيئة على بوابتها الالكترونية نموذج لتسجيل الخبراء والمستشارين. تسعى الهيئة من خلاله إلى إنشاء قاعدة بيانات تضم ابرز المعلومات والبيانات عنهم، حيث وصل عدد المسجلين في هذا النظام الى أكثر من 660 خبير ومستشار من داخل المملكة وخارجها.

هذا وقد أطلقت الهيئة خدمة "الهيئة في الصحافة" على بوابتها الالكترونية يتم من خلالها عرض جميع الأخبار والتقارير المنشورة في الصحافة السعودية بشكل واضح من أجل تسهيل عملية الإطلاع على الأخبار والتقارير المنشورة، كما يمكن البحث في هذه المواضيع أو اختيار صحيفة معينة لتصفح مواضيعها والبحث فيها حيث تضم هذه الخدمة 236 خبر حتى الآن، وفي ما يخص قياس رأي الجمهور فقد تم استطلاع الجمهور حول 18 موضوع من خلال قسم استطلاع الرأي والذي من خلاله يتم معرفة رأي الجمهور حول القضايا المتعلقة بعمل الهيئة.

ويأتي هذا التطور ثمرة للعمل الدؤوب والجهد المتواصل الذي قامت به الهيئة في سبيل تحقيق أعلى مستويات الجودة في تنفيذ وتشغيل الموقع، حيث تم تطوير وتطبيق آليات فعالة في نشر المقالات والأخبار ومتابعة أداء وفعالية الموقع بشكل دوري ومستمر.

ويجدر بالذكر أنه يمكن تحميل عدد من المطويات التثقيفية من خلال الموقع الالكتروني للهيئة، وذلك بهدف توفير معلومة آمنة يمكن الإعتماد عليها والوثوق بها.

الهيئة