تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الهيئة العامة للغذاء والدواء تنظم ورش عمل عن تنظيم مستحضرات التجميل في المملكة

2008-05-11

يعتزم قطاع الدواء بالهيئة العامة للغذاء والدواء وبالتعاون مع الغرف التجارية في كل من الرياض وجدة و الدمام إقامة ثلاثة ورش عمل بعنوان (تنظيم مستحضرات التجميل في المملكة )، وحيث ستعقد الورشة الأولى في مدينة الرياض يوم السبت بتاريخ 12/5/1429هـ الموافق 17/5/2008م بمقر الغرفة التجارية وذلك من الساعة التاسعة صباحا إلى الثانية عشر ظهرا ، و ستعقد الورشة الثانية في مدينة جدة يوم الأربعاء بتاريخ 23/5/1429هـ الموافق 28/5/2008م بمقر الغرفة التجارية وذلك من الساعة التاسعة صباحا إلى الثانية عشر ظهرا ، و ستعقد الورشة الثالثة في مدينة الدمام يوم الأربعاء بتاريخ 30/5/1429هـ الموافق 4/6/2008م بمقر الغرفة التجارية وذلك من الساعة التاسعة صباحا إلى الثانية عشر ظهرا .
وتهدف ورش العمل الثلاث إلى مشاركة القطاع الخاص في وضع ومراجعة النظم واللوائح الرقابية ذات العلاقة بمواد التجميل . كما سيتم من خلالها مناقشة عدة محاور يأتي في مقدمتها مناقشة محتوى النظام المقترح لمواد التجميل في المملكة، ومراجعة سياسات استيراد وفسح و تصنيع و تخزين مواد التجميل ، كما سيتطرق النقاش إلى الغش في مواد التجميل و الإعلان عنها، ودور الوكلاء والموزعين، والتعرف على ممارسات الهيئات الرقابية الدولية في مجال مستحضرات التجميل والاستفادة منها .

ومن جانبه أكد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور محمد بن احمد الكنهل أن هذه الورش تـأتي تأكيدا على أهمية مشاركة الجهات ذات العلاقة في وضع أسس نظام مواد التجميل بما يتماشى مع الخطة الإستراتيجية للهيئة ، كما أوضح نائب الرئيس لشؤون الدواء أن فكرة ورش العمل جاءت من منطلق الشفافية والاستفادة من خبرات الجهات ذات العلاقة ومشاركتهم في بناء النظام. و بين انه من خلال تلك الورش سيتم إطلاع المشاركين على توجيهات الهيئة الإستراتيجية فيما يخص رقابة مواد التجميل واخذ مرئياتهم بهذا الخصوص.

الهيئة