تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

موقع الهيئة العامة للغذاء والدواء على الإنترنت يفوز بجائزة رقمي

2007-11-14

حصل موقع الهيئة العامة للغذاء والدواء على الانترنت ( www.sfda.gov.sa ) على المركز الأول في جائزة رقمي - فرع الصحة الالكترونية للعام 2007 م. وتأتي هذه الجائزة ثمرة للعمل الدؤوب والجهد المتواصل الذي قامت به الهيئة في سبيل تحقيق أعلى مستويات الجودة في تنفيذ وتشغيل الموقع، حيث تم تطوير وتطبيق آليات فعالة في نشر المقالات والأخبار ومتابعة أداء وفعالية الموقع بشكل دوري ومستمر.

ورغم حداثة الموقع وكونه في بداياته إلا أنه حقق نمواً كبيراً في عدد زواره، حيث ارتفع متوسط عدد زواره من 9000 زائرا شهرياً في بدايات عام 2007 إلى 20.000 زائر شهرياً بنمو قدره 230%. ويتوزع زوار الموقع على أكثر من 48 دولة في العالم ويشكل الزوار من داخل المملكة 59% من عدد الزوار تليه الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 11% ثم جمهورية مصر العربية بنسبة 6% ثم الإمارات العربية المتحدة بنسبة 5% ثم المملكة المتحدة بنسبة 3%.

وقد بني الموقع على أفضل التقنيات المستخدمة في تطوير المواقع، فهو يقدم لزواره إمكانيات متقدمة أثناء تصفح الموقع، حيث يمكن للزائر تقييم المحتوى والتعليق عليه وطباعته وحفظه بصيغة PDF بالإضافة إلى إمكانية إرسال أي موضوع لصديق عبر البريد الالكتروني.

وكجزء من دور الهيئة العامة للغذاء والدواء والتزاما بواجبها تجاه المجتمع يقدم الموقع لزواره معلومات تثقيفية وإرشادية حول ما يهم المستهلك من ناحية الغذاء والدواء وكذلك الأجهزة الطبية، وفي هذا الإطار يقوم فريق متخصص بإضافة أكثر من 10 موضوعات أسبوعياً إلى الموقع. كما يحتوي الوقع على مكتبتين، الأولى تعنى بموضوعات التوعية الدوائية والثانية بموضوعات التوعية الغذائية وتشمل جوانب متعددة من الحياة اليومية.

والفوز بهذه الجائزة يمثل صورة حية لسعي الهيئة في تنفيذ توجهات الدولة نحو الحكومة الإلكترونية وترجمة حقيقية لهدفها في تحقيق التميز النوعي لخدمات تقنية المعلومات.

الجدير بالذكر أن جائزة رقمي هي جائزة سنوية تشرف عليها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وتعنى بأفضل المواقع السعودية ذات المحتوى العربي المتميز.

الهيئة