تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

«الزراعة» تنظم غدا لقاء حول كفاءة التسويق الزراعي في ظل العولمة

2007-05-14

تنظم اللجنة الزراعية بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض بحضور وزير الزراعة الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم غدا اللقاء الخامس للتسويق الزراعي تحت عنوان: « العولمة» بمقر الغرفة بالرياض.
ويهدف اللقاء إلى الرفع من كفاءة التسويق الزراعي في المملكة وذلك من خلال تعزيز دور انظمة التعاقدات في التسويق والتعرف على طبيعتها ونماذجها ورفع الوعي بأهمية تحسين جودة المنتجات الزراعية وتطبيق المواصفات القياسية السعودية والتعرف على مدى جاهزية الأسواق الزراعية للادوار التسويقية الحديثة.
ويضم اللقاء أربعة محاور رئيسية هي التعاقدات, أهميتها , طبيعتها , نماذجها, والأسواق الزراعية, التغيرات السعرية , اسبابها ,والاسواق المركزية للخضار والفاكهة ومدى جاهزيتها والمواصفات والعولمة الانظمة والتشريعات.
كما سيتم في اللقاء عقد ثلاث جلسات الأولى عن اهمية هيكل التسويق الزراعي في نجاح التعاقدات وتناقش التعاقدات في قطاع الدواجن والتعاقدات هايبر ماركت اما الجلسة الثانية فتتناول الواقع والصعوبات والحلول للأسواق الزراعية وتستعرض تسويق منتجات البيوت المحمية ونموذجاً ناجحاً للأسواق الزراعية وتم تخصيص الجلسة الثالثة لموضوع المواصفات والمقاييس للأسواق الزراعية الذي سيتناول هيئة الغذاء والدواء ودورها في الأسواق الزراعية.
الجدير بالذكر أنه في نهاية الجلسات ستتم المناقشة العامة وتحديد التوصيات.

المصدر: صحيفة اليوم

الهيئة