تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الهيئة العامة للغذاء والدواء شاركت في ورشة عمل الملكية الفكرية للمستحضرات الدوائية

2007-05-02

شاركت الهيئة العامة للغذاء والدواء ممثلة في قطاع الدواء في ورشة عمل الملكية الفكرية للمستحضرات الدوائية التي نظمتها الغرفة التجارية الصناعية بالرياض يوم الأحد 12 ربيع الأخر 1428هـ الموافق 29 ابريل 2007م في مقر الغرفة بالرياض.

وقد شارك من قطاع الدواء كل من سعادة الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله باوزير نائب الرئيس لشؤون الدواء و الدكتور هاجد بن محمد بن حشان مدير إدارة التسجيل و الصيدلي بسام العون.
وكان من ضمن المشاركين ممثلين من الإدارة العامة للرخص الطبية والصيدلة في وزارة الصحة, مكتب براءات الاختراع السعودي في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم و التقنية, مكتب براءات الاختراع الخليجي, ممثلين عن الشركات الوطنية للصناعات الدوائية و بعض المكاتب الاستشارية. كذلك شارك في هذه الورشة مكتب استشارات متخصص في الملكية الفكرية من ألمانيا و بروفسور من جامعة بون الالمانية, و شركة متخصصة في الملكية الفكرية من الأردن.

وقد تناول المتحدثون في بداية اللقاء ماهية الملكية الفكرية للمستحضرات الدوائية و كيفية الحصول عليها و الاستفادة منها. وبعد ذلك تطرق المتحدثون عن العلاقة بين الملكية الفكرية و المستحضرات الدوائية و كذلك عن أهمية الملكية الفكرية في الصناعات الدوائية الوطنية بشكل خاص و العربية بشكل عام.

ويجدر بالذكر ان قطاع الدواء يقوم حلياً بإنشاء قاعدة بيانات خاصة ببراءات الاختراع للمستحضرات الدوائية المحمية في المملكة، الأمر الذي زاد من اهمية مشاركة القطاع في هذه الورشة المتخصصة, وسيتم نشر قاعدة البيانات على موقع الهيئة العامة للغذاء والدواء على الانترنت بمجرد الانتهاء منها.

الهيئة