تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

د. الكنهل : الغذاء المستورد يشكل 60% من المستهلك في المملكة

2007-05-01

اكد الدكتور محمد الكنهل رئيس هيئة الدواء والغذاء بالمملكة العربية السعودية أن الهيئة هي الجهة الرقابية الرائدة إقليميا في مجال الغذاء والدواء ,وحذر من خطر الغذاء المستورد وأنه يشكل نسبة 60% من الغذاء المستهلك في المملكة.
جاء ذلك خلال استضافته في منتدى العميرة برجال المع الاسبوع الماضي ورافقه في المنتدى الدكتور صالح باوزير نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الدواء وأدار اللقاء الدكتور أحمد الجرعي
وكانت البداية مع الدكتور الكنهل حيث بدأ الحديث بذكر شعار الهيئة وهو (بالأهم نهتم ) وقسم الوقت إلى قسمين الأول معلومات عن الهيئة والثاني دور الهيئة وواجباتها حيث ذكر أن الفكرة انبثقت عام 1409هـ وبدأ التطبيق الفعلي هذا العام .
وبين أن منهجية العمل في الهيئة تتمحور حول عدة محاور منها الشفافية والوضوح والتكامل مع الأنشطة والاستفادة من تجارب الدول التي سبقتنا في هذا المجال.
والاهتمام بمشاركة الجهات ذات العلاقة وتبني التقنيات الحديثة لتأسيس بنية تحتية قوية . وذكر الأهداف العامة لقيام هذه الهيئة ومنها سلامة الغذاء والدواء سواء للإنسان أو الحيوان ومأمونية المستحضرات الحيوية والكيميائية وسلامة المنتجات وإجراء البحوث والدراسات ومراقبة التنظيمات .

المصدر : صحيفة المدينة

الهيئة