تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الهيئة العامة للغذاء والدواء تشارك في الإجتماع المشترك بين AHWP وGHTF

2007-02-25

شاركت الهيئة العامة للغذاء والدواء ممثلة بقطاع الأجهزة والمنتجات الطبية في إجتماع مجموعة عمل التجانس الآسيوي (AHWP) المنعقد بمدينة كيوتو –اليابان ، وتم خلال الإجتماع مناقشة المسودة الخاصة بتوحيد متطلبات ما قبل التسويق للأجهزة والمنتجات الطبية (CSDT) والتي تهدف إلى توحيد متطلبات تقديم الأجهزة الطبية إلى الجهات الرقابية بين دول المجموعة ، وتمت هذه المتطلبات بناءً على موجز الوثائق الفنية (STED) التابعة لفريق التجانس العالمي (GHTF). كما تخلل الإجتماع إستعراض مشروع التدريب المقدم من ممثل هونج كونج والذي يهدف إلى وضع برنامج تدريبي متكامل لأعضاء المجموعة في رقابة الأجهزة والمنتجات الطبية والحصول على اعتراف الجهات الرقابية المعنية بإجازة البرنامج بعد دراسته من قبل الدول الأعضاء وإبداء مرئياتهم عليه .

كما شاركت الهيئة بالإجتماع المشترك بين مجموعة عمل التجانس الآسيوي (AHWP) وفريق التجانس العالمي (GHTF) حيث تم إستعراض جدول الأعمال ومناقشة المسودة الخاصة بتوحيد متطلبات ما قبل التسويق للأجهزة والمنتجات الطبية (CSDT) المقدمة من مجموعة عمل التجانس الآسيوي (AHWP) ومقارنتها بالمتطلبات الخاصة بموجز الوثائق الفنية (STED) التابعة لفريق التجانس العالمي (GHTF) والذي يهدف إلى توحيد المتطلبات الخاصة بالأجهزة والمنتجات الطبية قبل تسويقها بين المجموعتين .

وقد تم خلال الإجتماع المشترك مناقشة ترشيح عضو من الهيئة العامة للغذاء والدواء كممثلاً لمجموعة عمل التجانس الآسيوي (AHWP) في فريق العمل الخاص بالتحاليل المخبرية (IVD) ضمن فريق عمل المجموعة الأولى (SGI) التابعة لفريق التجانس العالمي (GHTF) .

وتجدر الإشارة إلى أنه شارك في هذا الإجتماع 17 شخصاً من عدة دول يمثلون فريق التجانس العالمي (GHTF) وهي:الولايات المتحدة الأمريكية، الإتحاد الأوروبي، كندا، أستراليا، اليابان.في حين شارك 14 شخصاً من جانب مجموعة عمل التجانس الآسيوي ( AHWP ) ممثلين من عدة دول وهي: هونج كونج، كوريا، ماليزيا، سنغافورة، المملكة العربية السعودية.
هذا وقد مثل الهيئة في هذا الإجتماع كل من سعادة الدكتور/ صالح بن سليمان الطيار مدير عام قطاع الأجهزة والمنتجات الطبية وكبير أخصائيي تقنية المختبرات الأستاذ/ عبدالرحمن بن صالح القفاري .

الهيئة