تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

سمو ولي العهد يرأس اجتماع الهيئة العامة للغذاء والدواء

2007-01-24

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء في مكتب سموه بوزارة الدفاع والطيران اليوم الاجتماع السادس لمجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء بحضور صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الشئون البلدية والقروية نائب رئيس مجلس الإدارة وأصحاب المعالي والسعادة أعضاء المجلس .
وأوضح الرئيس التنفيذي المكلف للهيئة الدكتور محمد بن أحمد الكنهل أن سمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز في بدء الجلسة رحب بأعضاء المجلس وتمنى للهيئة التوفيق في أعمالها .
وقال إن المجلس نظر في إقرار الخطة الإستراتيجية للهيئة للسنوات الخمس القادمة واستعرض المنهجية التي اتبعت في إعداد الخطة التي اشتملت على المدخلات وتشمل تحديد رؤية ورسالة الهيئة وتحليل الوضع القائم ودراسة التجارب الدولية الناجحة والمخرجات وتشمل تحديد المرتكزات الأساسية والتي حدد لها متطلبات إستراتيجية نتج عنها أهداف إستراتيجية وترجمت تلك الأهداف إلى مشاريع وتمت هيكلة تلك المخرجات بناءاً على القطاعات الثلاثة ( الغذاء ، والدواء ، والأجهزة الطبية ) والقدرات التي تحتاجها تلك القطاعات لأداء مهامها .
وأفاد أن مجلس الإدارة أقر الخطة الإستراتيجية للهيئة من حيث المبدأ على أن تستكمل الهيئة بعض الملاحظات التي تمت مناقشتها .
كما تم خلال الاجتماع الموافقة على الحساب الختامي للهيئة عن العام المالي 1425 / 1426هـ والاطلاع على بنود ميزانية الهيئة المعتمدة ضمن الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1427 / 1428هـ ومن ثم أقر المجلس اختيار المراجع القانوني لحسابات الهيئة واطلع على الأعمال التي تم إنجازها خلال الفترة 11 / 5 / 1426هـ حتى 4 / 12 / 1427هـ .

الهيئة