تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وزير الإتصالات يسلم الهيئة جائزة التميز الرقمي

2011-11-23

حققت الهيئة العامة للغذاء والدواء المركز الأول في جائزة التميز الرقمي الرقمي - فرع مواقع الترفيه التفاعلي لعام 2011 عن موقعها (جيل الغد - www.jeelalghad.com) والمخصص لتوعية الطفل.
جاء ذلك في حفل سلم من خلالة معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل بن أحمد ملا جائزة التميز الرقمي للهيئة العامة للغذاء والدواء حيث تسلم الجائزة سعادة الدكتور محمد بن عبدالعزيز العقيلي مساعد الرئيس التنفيذي للتخطيط وتقنية المعلومات في الحفل الذي أقيم يوم أمس بهذه المناسبة.
وكان معالي الوزير قد زار جناح الهيئة في المعرض المصاحب للحفل و استمع الى شرح مفصل حول موقع جيل الغد،ودورة في بناء جيل واعي لحاجاته الغذائية والصحية.
من جانبه اوضح الدكتور محمد بن عبدالعزيز العقيلي مساعد الرئيس التنفيذي للتخطيط وتقنية المعلومات في الهيئة العامة للغذاء والدواء ان إنشاء موقع جيل الغد انما جاء انطلاقاً من دور الهيئة التوعوي وذلك عبر بث الرساله التوعوية من خلال الإعتماد على مبدأ علمي هام وهو "التعليم بالترفيه".
ويضم الموقع قصصاً متنوعة منها ما هو متحرك يناسب الأطفال الأصغر سناً، وما هو مصور يصاحبه نصوص، وقصص تتطلب من الطفل الإجابة عن بعض الأسئلة ليتمكن من إكمال القصة مما يشد انتباه الطفل ويثبت المعلومة لديه.
وتأتي الألعاب ضمن الأساليب التي يمكن من خلالها بث الرسائل التوعوية حيث يخصص الموقع ثلاثة أقسام لذلك.
كما يقوم الموقع على تنمية التفكير لدى الطفل واستخراج مواهبه في قسم (ارسم ولون) حيث يقوم الأطفال بتلوين بعض الصور الجميلة التي ترسخ لديهم العادات الصحية المفيدة وتساعدهم على تقبلها والاستفادة منها، بالإضافة إلى تثبيت رسوماتهم وعرضها على الموقع وتقييمها والتعليق عليها من قبل جميع الزوار.
كما يحوي الموقع قسما متخصصا لتثقيف الطفل وتنمية مداركة ومعلوماته من خلال تقديم معلومات مباشرة حول العديد من المواضيع التي تهمه وتشد انتباهه، وتساعد على تعليمه أنماط محببة من السلوك، يضاف الى ذلك قسم للمسابقات واختبار المعلومات عن طريق التحفيز، حيث يمنح الطفل بعد تقديم الاجابة الصحيحة شهادة عليها اسمه وعمره بشكل جميل، ويمكنه طباعتها والاحتفاظ بها. ويضم الموقع بين جنباته ساحات تفاعلية تمكن الطفل من التفاعل مع الموقع ومع زوار الموقع الآخرين مما ينمي مهارة الحوار والاختلاف في جو من المرح والفائدة.
يشار إلى أن الهيئة العامة للغذاء والدواء كانت قد تمكنت من الحصول على المركز الأول رقمياً بعد أن حاز موقعها الإلكتروني () على المركز الأول في جائزة التميز الرقمي - فرع الصحة الإلكترونية للعام 2007 م .

الهيئة