تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الغذاء والدواء تزور جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية KAUST

2012-05-13

زار وفد من الهيئة العامة للغذاء والدواء يوم أمس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنيةKAUST بثول ورئس الوفد معالي الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور محمد بن احمد الكنهل وضم الوفد نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الغذاء الدكتور إبراهيم المهيزع ونائب الرئيس التنفيذي لشؤون الدواء الدكتور صالح باوزير ونائب الرئيس التنفيذي لشؤون الأجهزة والمنتجات الطبية الدكتور صالح الطيار ومساعد الرئيس التنفيذي للتخطيط وتقنية المعلومات الدكتور محمد العقيلي ومدير إدارة المشاريع والصيانة الدكتور عبدالله المسعود ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الأستاذ مازن آل إسماعيل ومستشار الرئيس الإعلامي الأستاذ إدريس الدريس.
وكان نائب الرئيس التنفيذي المهندس نظمي النصر استقبل وفد الهيئة بعد أن قام الوفد بالإطلاع على مختبرات ومعامل الجامعة وتجهيزات المختبرات ومرافق ومنشآت الجامعة ، حيث قام المهندس نظمي النصر بتقديم إيجاز عن الجامعة منذ أن لمعت فكرتها لدى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى أن تحولت إلى حقيقة ماثله في إنجاز غير مسبوق .
وقد اطلع فريق من الهيئة العامة للغذاء والدواء على الدراسات والأبحاث التي تقوم بها "كاوست" على الأغذية والأدوية والأجهزة الطبية واستخدامات تقنية النانو في الكشف على العينات ، كما تم بحث أوجه التعاون والتبادل بين "كاوست " والهيئة بما يخدم مأمونية الغذاء والدواء والأجهزة والمنتجات الطبية والانتفاع من آخر ما توصلت إلية الأبحاث والدراسات العلمية في تطوير وتنمية غذاء الإنسان ودوائه . .
جدير بالذكر أن جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية تعد إحدى المنارات العلمية والبحثية في العالم وتحتضن نخبة من العلماء والمبتكرين والباحثين والطلاب البارعين في مجالات العلوم المختلفة .

 

الهيئة