تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

موهبة تزور الهيئة العامة للغذاء والدواء

2012-07-01

​زار وفد طلابي لبرنامج موهبة قطاع الدواء بالهيئة العامة للغذاء والدواء يوم الأحد الموافق 4 / 8 / 1433 هـ , حيث التقى الطلاب منسوبي الهيئة بالقطاع واستمعوا الى برنامج تعريفي عن مهام القطاع وأقسامة المختلفة والأدوار التي يقوم بها لتحقيق مأمونية الدواء , كما تعرف الطلاب على دورة تسجيل الدواء وبعض المعلومات العامة عن الصناعة الدوائية , كما تجول الطلاب في الإدارة التنفيذية للتيقظ وإدارة الأزمات وتلقوا معلومات حول الأدوية ومتابعة تقييم جودة المستحضرات الصيدلانية والتأكد من مأمونيتها .

من جانبه أوضح وكيل عمادة شؤون الطلاب للخدمات الطلابية بجامعة الملك سعود رئيس البرنامج الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله العطر أن الزيارة تأتي في إطار العمل التطبيقي للوحدة الإثرائية (دواؤنا)، لتعريف الطلاب بما تمتلكه الهيئة من تقنيات متقدمة في مجال الدواء بواسطة أحدث الأجهزة العالمية. وهي تندرج ضمن زيارات تقيمها الوحدات الإثرائية للهيئات والمراكز المتخصصة في مجالها العلمي والبحثي.

يشار إلى أن قطاع الدواء بالهيئة ممثلاً بإدارة توعية المستهلك يهدف إلى تعريف الوفود المعنيه بأعمال الهيئة في مجالات الدواء ونشر الثقافة الدوائية , حيث تم خلال الشهريين الماضيين تنفيذ زيارات مشابهة لطلاب جامعة الملك سعود وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية.

الهيئة