تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

هيئة الغذاء والدواء تنظم ورشة عمل تطوير الرقابة على الأغذية المستوردة" بالتعاون مع GIZ

2012-10-06

​ نظمت الهيئة العامة للغذاء والدواء ممثلة في قطاع الغذاء ورشة عمل إطلاق المرحلة الثانية من مشروع " برنامج تطوير الرقابة على الأغذية المستوردة" وذلك بالتعاون مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، يوم الأربعاء الموافق 17/11/1433هـ .بالقاعة الرئيسية بمقرالهيئة بالرياض .

وجرى خلال ورشة العمل استعراض أبرز الإنجازات التي تمت في المرحلة الأولى من المشروع لجميع الإدارات ذات العلاقة وإلتي تمثلت في بناء كافة القدرات المتعلقة بالعنصر البشري من خلال التدريب محليا وخارجيا في دول ذات تجارب ناجحة في العمل الرقابي. وتطوير كافة الإجراءات وأدلة العمل مع تزويد الإدارات المعنية لاسيما المختبرات بالأجهزة والمعدات الحديثة اللازمة. 

من جانبه أكد نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الغذاء الدكتور إبراهيم المهيزع أهمية هذا المشروع الذي يتعلق بالغذاء المستورد والذي يشكل حلقة بالغة الأهمية في منظومة سلامة الأغذية في المملكة ، معتبراً أن ما تحقق في المرحلة الاولى ماكان ليتم لولا توفيق الله ثم تظافر جهود الفرق الفنية ودعم الادارة العليا بالهيئة. 

كما أوضح المدير التنفيذي للرقابة على الغذاء المستورد الدكتور خالد بن سعد المرشد ، ان العمل في المرحلة المقبلة المتعلق بالتطبيق بمثابة مرحلة قطف الثمار و يتطلب جهودا مضاعفة ، حيث تتمثل هذه المرحلة في التطبيق العملي مع التدريب وهو الجانب الذي سيلمسه الجميع بإذن الله.مشدداً على أن التطوير سيشمل أتمتة أنظمة العمل.

واختتمت الورشة أعمالها بـفتح المجال للمناقشات والاقتراحات لجميع أعضاء المشروع وبعدها أعلن الدكتور المهيزع إطلاق المرحلة الثانية وجدد شكره لجميع المشاركين وتمنى التوفيق لهم في إنجاز مهامهم.

 

الهيئة