تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

قطاع الدواء يشارك في يوم المهنة الصيدلي الثاني بجدة

2011-05-28

 

ضمن برنامج قطاع الدواء بالهيئة العامة للغذاء و الدواء لاستقطاب الكوادر السعودية المؤهلة شارك القطاع في فعاليات يوم المهنة الصيدلي الثاني في كلية الصيدلة بجامعة الملك عبدالعزيز في جدة برعاية عميد كلية الصيدلة أ‫.د‫./ زيني بنجر، وذلك يوم الأربعاء ٢٢ جمادى الآخرة ١٤٣٢هـ الموافق ٢٥ مايو ٢٠١١م‫.

حيث شارك الهيئة العامة للغذاء والدواء بمحاضرة تعريفية عن القطاع و مهامه, قدمها الزميل الصيدلي عبدالرحمن بن سلطان السلطان مدير إدارة التوعية.

جدير بالذكر أن يوم المهنة الصيدلي الثاني احتوى على ثلاثة محاور رئيسية مكونة من محاضرات تثقيفية وتعريفية شاملة عن التخصصات الصيدلية ومجالات العمل المتاحة لها في المملكة، حيث اشتمل محور القطاع الحكومي على مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات العسكرية والهيئة العامة للغذاء و الدواء، بينما احتوى محور القطاع الخاص على محاضرات عن شركات ومصانع الأدوية وصيدليات المجتمع، واشتمل محور القطاع الأكاديمي على التعريف بمسارات الدراسات العليا والابتعاث، كبرنامج خادم الحرمين الشريفين والابتعاث الجامعي للتخصصات السريرية( الإكلينيكية ) وغيرها‫. ‎ كما ضمت الفعالية معرضاً مصاحباً لعدد من شركات الأدوية

الدواء