تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الهيئة العامة للغذاء والدواء تنظم محاضرة عن الأدوية الجنيسة

2008-04-02

نظمت الهيئة العامة للغذاء والدواء ممثلة في قطاع الدواء محاضرة عن الأدوية الجنيسة يوم الاثنين 16 ربيع الأول 1429 هـ والموافق 24/3/2008م، حيث ألقى الخبير في الرقابية الدوائية الكندية (Health Canada) الدكتور سلطان غاني محاضره بعنوان تنظيم الأدوية الجنيسة في كندا “Generic Drugs Program in Health Canada” استعرض فيها تاريخ وتجربة كندا في مجال تنظيم وتقييم وتسجيل الأدوية.
هذا وقد حضر بعض المشاركين من الجهات ذات العلاقة حيث حضر ممثلين للجان العلمية المتخصصة في وزارة الصحة كما حضر ممثلين من الشركات الدوائية المحلية.
وتأتي هذه المحاضرة في إطار النشاطات التي يقوم بها قطاع الدواء والتي يهدف من خلالها إلى تحسين الوضع الحالي لتسجيل وتنظيم الأدوية الجنيسة في المملكة العربية السعودية، مما يسهم في ضمان جودة وفعالية وسلامة هذه الأدوية بالاضافة الى مساهمته الفاعلة في خفض تكاليف هذه الأدوية على المواطن وذلك من خلال إتاحة أكثر من بديل للدواء.

ويجدر بالذكر أنه ضمن التعاون القائم بين الهيئة العامة للغذاء والدواء والبنك الدولي فقد أمضى الدكتور سلطان غاني أسبوعاً في قطاع الدواء لمراجعة وتقييم ما قامت به الهيئة في مجال تسجيل وتقييم الأدوية.

الدواء