تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تقترح رفع رسوم تسعيرة الأدوية الموافق عليها من أجل تغطية تكاليف متابعة الأدوية بعد التسويق

2007-02-14

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية مع شركات الأدوية على زيادة في رسوم الاستخدام بما يقارب 30% ذلك أن شركات الأدوية تدفع لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية من أجل تسريع عملية الموافقة على أدوية جديدة.  إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تأخذ رأي أو اقتراحات المرضى, المجموعات المستهلكة, مقدمي الرعاية الصحية والباحثين الأكادميين فيما يتعلق بالنظام الجديد.

رسوم الاستخدام رسوم سنوية تدفع بواسطة شركات الأدوية. إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تطلب منهم زيادة بمقدار 87.4 مليون دولار ليصبح المجموع 392.8 مليون دولار (199 مليون باوند ليصبح 303.7 مليون باوند). تحصل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على أكثر من نصف ميزانيته من رسوم الاستخدام.

الإدارة سوف تعقد اجتماع مع الشعب في واشنطن, دي سي, 16 فبراير 2007 من أجل الحصول على الملاحظات والتعليقات ومن ثم تعرض على مجلس الشيوخ للموافقة على النظام الجديد.

أوضحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن الجزء الأكبر من الرسوم الجديدة (29.3 مليون) سوف تساعد في زيادة فترة متابعة الأدوية يعد التسويق أكثر من ثلاث سنوات المتبع حالياً للأدوية الجديدة الموافقة عليها حيث أنه تم انتقاد الإدارة لعدم اكتشافها لمخاطر أدوية ( COX2 ).

الدواء