تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الهيئة العامة للغذاء والدواء تحذر من شراء الأدوية عبر الإنترنت

2011-12-07

تحذر الهيئة العامة للغذاء و الدواء من شراء الأدوية و المستحضرات الصحية و العشبية عن طريق الانترنت, كما تحذر من الانسياق وراء الإعلانات المظللة في بعض المواقع الإلكترونية في شبكة الإنترنت, والتي تقوم ببيع الأدوية و المستحضرات الصحية و العشبية مجهولة المصدر و غير المسجلة بالهيئة، حيث أن هذه الأدوية و المستحضرات قد تكون ذات خطورة بالغة لعدم معرفة محتواها من المواد الصيدلانية، بالإضافة إلى غياب وسائل تأكيد الجودة و الفاعلية للمستحضر. كما أن نسبة كبيرة من هذه المستحضرات مغشوشة بمواد أخرى أو خالية من المواد الفعالة، وقد يؤدى استخدمها إلى تفاقم الحالات المرضية التي قد تصل إلى حد الوفاة لا سمح الله.
كما أكدت الهيئة في بيانها التحذري عبر وسائل الإعلام انه نظراً لخطورة تلك المواقع فإن الهيئة و من خلال مفتشيها تقوم برصد المواقع الإلكترونية التي تروج للمستحضرات المجهولة و غير المسجلة و تقوم بمتابعة من يسوقها داخل المملكة.
و تحذر الهيئة كل من يشارك في ترويج الأدوية داخل المملكة عن طريق الإنترنت أو الهواتف الجوالة من أنه سيكون عرضة للمساءلة النظامية، علماً بأن الهيئة لن تقوم بفسح أي إرسالية تحتوي على دواء أو مستحضر صحي أو عشبي ترد إلى المملكة عن طريق شركات النقل والبريد إلا بإذن مسبق من الهيئة ووفقا لشروط ومتطلبات استيراد وفسح الأدوية والمستحضرات المنشورة على موقع الهيئة.

و لمزيد من المعلومات حول مخاطر هذه الأدوية و المستحضرات توصى الهيئة بزيارة موقعها الإلكتروني أو التواصل مع المركز الوطني لمعلومات الأدوية و السموم هاتف 2759222 تحويلة 5396, 5395, 5339 ا و فاكس 2107398 أو البريد الإلكتروني

الدواء