تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تعاون بين الهيئة العامة للغذاء والدواء وهيئة الإذاعة والتلفزيون لخلق محتوى إعلامي متخصص بمجال الصحة والغذاء

2022-04-06

وقّعت الهيئة العامة للغذاء والدواء وهيئة الإذاعة والتلفزيون اليوم الأربعاء 5 رمضان 1443هـ الموافق 6 أبريل 2022م، مذكرة تعاون لتعزيز وتفعيل التواصل والتعاون بما يسهم في خلق وتأسيس ونشر محتوى إعلامي متخصص ومحترف بمجال الصحة والغذاء.

ووقّع مذكرة التعاون معالي الرئيس التنفيذي الدكتور هشام بن سعد الجضعي والرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون الأستاذ محمد بن فهد الحارثي.

وتهدف المذكرة إلى تنفيذ محتوى متخصص ومحترف في مجالات اختصاص الهيئة العامة للغذاء والدواء، وإيجاد وخلق فرص رعايات إعلامية مشتركة تخدم توجهات الطرفين، وتأسيس الإصدارات الإعلامية المتخصصة في مجال الغذاء والدواء، إضافةً لتغطية الفعاليات ونقل وإدارة الأحداث والمراكز الإعلامية والمناسبات المحلية الخاصة بهيئة الغذاء والدواء.

وتشمل مذكرة التعاون إقامة برامج تدريبية مشتركة لتطوير الكوادر البشرية في المجالات ذات العلاقة، وتبادل الخبرات ونقل المعرفة، والاستفادة من مرافق الطرفين فيما يخدم مجال البرامج التلفزيونية والإنتاج المرئي.

ووفقًا للمذكرة الموقعة بين الطرفين، تتضمن مجالات التعاون توعية المستهلك بالاستخدام الآمن لمنتجات التجميل، وإقامة البرامج التلفزيونية وتقديم محتوى مرئي ومسموع (بودكاست، مقاطع توعوية بين أوقات البرامج) فيما يخص التغذية والصحة العامة موجه للطفل، وتبادل البيانات اللازمة لعمل الأبحاث والدراسات العلمية التي تختص بمجال الإعلام والصحة والتغذية.

كما سيتم وضع آلية للتعامل مع الإعلانات المخالفة والتأكيد على عدم نشر أي إعلانات لشركات الأدوية أو الأغذية أو الأجهزة والمنتجات الطبية إلا بعد التحقق من حصولها على الموافقة المسبقة للدعاية أو الإعلان عن منتجاتها.

وتأتي المذكرة انطلاقًا من رغبة الطرفين في تعزيز الجهود وتبادل الخبرات وبناء شراكة استراتيجية يتحقق من خلالها التكامل تنعكس فوائده على جميع فئات المجتمع.

 

الهيئة