تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تاريخ التحذير
    2010-08-14

الهيئة العامة للغذاء والدواء تحذر من استخدام عدد من مبيضات البشرة الملوثة بالزئبق والبكتيريا

2010-08-14

استنادا على نظام الهيئة العامة للغذاء و الدواء الصادر بالأمر السامي الكريم رقم ( 6/م ) وتاريخ 25/1/1428 هـ وضمن الجهود التي تبذلها الهيئة العامة للغذاء والدواء من منطلق دورها الرقابي لرصد كل مايتعلق بسلامة المنتجات التي تدخل ضمن المهام المنوطة بها ، و ضمن برنامج متابعة المستحضرات التي تخضع لصلاحيات قطاع الدواء ممثلا بإدارة منتجات التجميل ، فقد تم القيام بجمع وتحليل عدد من العينات لمبيضات البشرة حيث بلغ عدد ما تم تحليله 31 منتج (منذ بداية العام الحالي) من مختلف الماركات لمبيضات البشرة وذلك للتأكد من خلوها من المعادن الثقيلة و التلوث البكتيري .
حيث ثبت أن مستحضر ديانا (Diana) من إنتاج مصنع ديانا للتجميل بلبنان ملوث بكميات عالية من معدن الزئبق السام علما بأن المستحضر المذكور قد تم إلغاء تسجيله ومنع تداوله منذ عدة سنوات .
كما ثبت بعد التحليل تلوث مستحضر (بودرة كركوما أروماتيكا ، طبيعي 100% ) ( Curcuma Aromatica powder 100% Natural) بنسب عالية من البكتيريا تزيد عن الحد المسموح به في المواصفة القياسية السعودية، من إنتاج مصنع منتجات زهراء بالهند (ZAHRA PRODUCTS- India).
وقد قامت الهيئة بمخاطبة الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة لسحب هذين المنتجين
وتنصح الهيئة المستهلك الكريم بعدم إستخدام هذين المستحضرين والتخلص من العينات التي لديهم كما تنصح بالتأكد من وجود المعلومات الكافية على منتجات التجميل كاسم المصنع والمحتوى ورقم التشغيلة وتاريخ الإنتاج.

مستحضر التبييض رقم : 1

اسم المستحضر Curcuma Aromatica powder 100% Natural
كركوما أروماتيكا ( بودرة طبيعية 100%)
تاريخ الصلاحية 8/2012
بلد الصنع الهند - India
رقم التشغيلة لا يوجد
إسم المصنع منتجات زهراء  -  ZAHRA PRODUCTS


مستحضر التبييض رقم :2

 

اسم المستحضر Diana
ديانا
تاريخ الصلاحية 2012/9
بلد الصنع لبنان - Lebanon
رقم التشغيلة 090809
إسم المصنع ديانا للتجميل

 

مستحضرات التجميل
  • للإبلاغ عن المشاكل المتعلقة بالقطاع

  • مركز الإتصال الموحد 19999


تحذيرات أخرى