تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تاريخ التحذير
    2012-03-25

الغذاء والدواء تحذر من استخدام بعض التشغيلات للعدسات اللاصقة (كميات منتجة في وقت محدد) من نوع 1DAY ACUVUE® MOIST® for astigmatismمن إنتاج شركة Johnson & Johnson Vision Care

2012-03-25

​تود الهيئة العامة للغذاء والدواء أن تحذر جميع الممارسين الصحيين والمستهلكين من صرف أو استخدام بعض التشغيلات للعدسات اللاصقة من نوع 1DAY ACUVUE® MOIST® for astigmatism من إنتاج شركة Johnson & Johnson Vision Care وذلك لوجود تباين بين معلومات بطاقات التعريف على العبوة الخارجية وبين معلومات بطاقات التعريف على العبوة الداخلية لهذه المنتجات حيث أن العبوة الخارجية والمعّرفة بـالتشغيلة B00BVTN -1.50D -1.25cyl. 100º Axis قد تحوي عبوات من التشغيلة B00BSBH -1.75D -0.75cyl. 80º Axis. مما سيؤدي إلى استخدام عدسات متباينة القوة وبالتالي سينتج عن ذلك التقليل من حدة النظر بعض الشيء مقارنة بالعدسات المألوفة الخاصة بالمريض. وقد قامت الهيئة بالتأكد من قيام الموزع بسحب كافة التشغيلات للعدسات اللاصقة المنوه عنها من الأسواق.

وتنصح الهيئة جميع من لديهم هذه العدسات المتأثرة بهذا الاستدعاء ضرورة الاتصال بالموزع لاستبدالها مجاناً .

كما تهيب الهيئة بالجميع الإبلاغ عن أي مشاكل تتعلق بالأجهزة والمنتجات الطبية من خلال الموقع الالكتروني للمركز الوطني لبلاغات الأجهزة والمنتجات الطبية:

 http://ncmdr.sfda.gov.sa

ولمزيد من المعلومات حول الأجهزة والمنتجات الطبية التي أعلنت عنها الهيئة يمكن زيارة موقع الهيئة الالكتروني :

http://www.sfda.gov.sa/Ar/MedicalEquipments

 

أجهزة طبية
  • للإبلاغ عن المشاكل المتعلقة بالقطاع

  • مركز الإتصال الموحد 19999


تحذيرات أخرى