تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تاريخ التحذير
    2010-08-02

الهيئة العامة للغذاء والدواء تحذر من استخدام من استخدام البخاخات التي تعمل بالهواء أو الغازالمضغوط لخلط واستعمال أدوية تخثر الدم أو المنتجات البيولوجية

2010-08-02

إنطلاقاً من جهود الهيئة العامة للغذاء والدواء ممثلة ممثلة بإدارة الرقابة والقياسات الحيوية بقطاع الأجهزة والمنتجات الطبية ، وبعد الرجوع إلى مصادرها في الهيئات الرقابية العالمية ،أن تحذرالجراحين والممرضين العاملين بغرف العمليات وجميع الطاقم المساند في غرف العمليات بالقطاع الصحي من استخدام البخاخات التي تعمل بالهواء أو الغاز المضغوط لخلط واستعمال أدوية تخثر الدم أو المنتجات البيولوجية ( المنتجات التي تساعد على السيطرة على النزيف من الأوعية الدموية اثناء الجراحة) بما في ذلك السدادات الليفينية وغير الليفينية.

حيث تبين أن هذة الأجهزة تتسبب في حدوث انسداد في الأوعية الدموية أثناء أو مباشرة بعد استخدام أدوية تخثر الدم أو المنتجات البيولوجية التي تستعمل البخاخات التي تعمل بالهواء أو الغاز المضغوط . وبالرغم من ندرة هذه الحوادث إلا أن التقارير أوردت وصفا لحالات انسداد الأوعية الدموية التي تهدد الحياة .

 

ويبدو أن هذه الحوادث لها علاقة باستخدام البخاخات بصورة غير مطابقة لتعليمات الاستخدام المعتمدة. فقد ذكرت بعض التقارير أنه تم استخدام الجهاز في مستوى ضغط أعلى من المستوى الموصى به أو على مسافة قريبة جداً من سطح موقع النزيف.

 

للمزيد من المعلومات يمكن

أجهزة طبية
  • للإبلاغ عن المشاكل المتعلقة بالقطاع

  • مركز الإتصال الموحد 19999


تحذيرات أخرى

هل ساعدك محتوى الصفحة للوصول للمطلوب؟