تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مكياج بشرة اضاءة وجه Kiss Beauty highlight glitter

تاريخ التحذير
    2019-07-11
سبب التحذير

احتوائه على نسبة عالية من مادة الأنتيمون تجاوزت الحد المسموح به.

الإجراءات التصحيحية

    التنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب المنتج من الأسواق ومنع دخوله وتطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

نصائح للمستهلكين

    عدم استخدام المنتج، والتخلّص من العينات الموجودة لديهم منه، مشددةً على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة

"الغذاء والدواء" تحذر من مكياج بشرة يحتوي على نسبة عالية من الأنتيمون

2019-07-11

حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من منتج تجميلي لمكياج بشرة اضاءة وجه يحمل الإسم التجاري"Kiss Beauty highlight glitter " وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مادة الأنتيمون تجاوزت الحد المسموح به.

وأوضحت "الهيئة" أنها سحبت عينات متداولة من المنتج بالأسواق المحلية، بغرض تحليلها للتأكد من سلامتها، وأظهرت نتائج التحليل احتواء المنتج على نسبة عالية من مادة الأنتيمون تجاوزت الحد المسموح بها كشوائب في لائحة متطلبات السلامة لمستحضرات التجميل والعناية الشخصية رقم SFDA.CO/GSO1943:2016، مشيرةً إلى أن التعرّض لنسب عالية من هذه المادة، قد يتسبب في مخاطر صحية للمستهلك مثل تهيج العين، الجلد، والرئتين.

ويحمل المنتج اسم (Kiss beauty highlight glitter “No. 2, 5, 6, 7, 9, 10, 12”) والمصنع في الصين برقم تشغيلة (87083072018) وتاريخ صلاحية 2023/07م.

ونصحت "الهيئة" المستهلكين بعدم استخدام المنتج، والتخلّص من العينات الموجودة لديهم منه، مشددةً على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج.

وتتخذ الهيئة الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب المنتج من الأسواق ومنع دخوله وتطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

مستحضرات التجميل
  • للإبلاغ عن المشاكل المتعلقة بالقطاع

  • مركز الإتصال الموحد 19999


تحذيرات أخرى