تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الكريم المركز love beauty

تاريخ التحذير
    2019-11-12
سبب التحذير

احتوائه على نسبة عالية جداً من مادتي الرصاص والزئبق

الإجراءات التصحيحية

    التنسيق مع الجهات المختصة لتطبيق الإجراءات النظامية اللازمة بحق المخالفين

نصائح للمستهلكين

    - عدم استخدام المنتج

    - التخلص من العينات الموجودة لديهم

"الغذاء والدواء" تحذّر من "الكريم المركز love beauty" لاحتوائه على نسبة عالية من الرصاص والزئبق

2019-11-12

حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من منتج "الكريم المركز love beauty" لاحتوائه على نسبة عالية جداً من مادتي الرصاص والزئبق.

وأوضحت الهيئة أنها حللت منتجاً يتم الترويج له عبر موقع التواصل الاجتماعي "انستقرام"، وذلك بعد تلقي بلاغ من أحد المستهلكين عن تسبب المنتج في ظهور آثار جانبية، وأظهرت نتائج التحليل احتواء المنتج على نسبة عالية جداً من مادتي الرصاص والزئبق تجاوزت الحد المسموح به كشوائب في لائحة متطلبات السلامة في مستحضرات التجميل والعناية الشخصية رقم SFDA.CO/GSO1943:2016، مشيرة إلى أن التعرض لنسب عالية من هذه المواد له مخاطر صحية على المستهلك.

وأضافت أن المنتج يحمل اسم "الكريم المركز love beauty" وتاريخ صلاحيته 2021/05م ويتم تسويقه عن طريق أحد الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي "انستقرام" .

وأضافت الهيئة أن المنتج لم يتم ادراجه في نظام ادراج منتجات التجميل الإلكتروني، ولم يتم كتابة البيانات على العبوة حسب اشتراطات الملصق التعريفي. ونصحت "الهيئة" المستهلكين بعدم استخدام المنتج، والتخلص من العينات الموجودة لديهم منه، مشددة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدرها.

وتقوم الهيئة بالتنسيق مع الجهات المختصة لتطبيق الإجراءات النظامية اللازمة بحق المخالفين.​

مستحضرات التجميل
  • للإبلاغ عن المشاكل المتعلقة بالقطاع

  • مركز الإتصال الموحد 19999


تحذيرات أخرى