تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الغذاء والدواء تحذّر من منتجين لفرد الشعر لاحتوائهما على نسبة عالية من "فورمالدهيد

تاريخ التحذير
    2019-12-18
بلد الصنع

البرازيل

الشركة المصنّعة

Natural Cosmetic Labs USA Inc

سبب التحذير

احتواء منتجين على نسبة عالية من مادة "فورمالدهيد" تتجاوز الحد المسموح به في لائحة متطلبات السلامة في مستحضرات التجميل والعناية الشخصية

الإجراءات التصحيحية

    التنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب المنتجين من الأسواق ومنع دخولهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين

نصائح للمستهلكين

    - عدم استخدام المنتجين، والتخلص من العينات الموجودة لديهم منهما.

    - شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدرها

"الغذاء والدواء" تحذّر من منتجين لفرد الشعر لاحتوائهما على نسبة عالية من "فورمالدهيد"

2019-12-18

وأوضحت الهيئة أنها جمعت وحللت منتجات لفرد الشعر متداولة في الأسواق المحلية للتأكد من سلامتها، وأظهرت نتائج التحليل احتواء منتجين على نسبة عالية من مادة "فورمالدهيد" تتجاوز الحد المسموح به في لائحة متطلبات السلامة في مستحضرات التجميل والعناية الشخصية رقم SFDA.CO/GSO1943:2016، مشيرة إلى أن التعرض لنسب عالية من "فورمالدهيد" قد يتسبب في مخاطر صحية للمستهلك.
ويحمل المنتج الأول اسم " RICHEE PROFESSIONAL SMOOTHING THERAPY REDUCER FLUID ARGAN E OJON 2" وصُنع في البرازيل برقم تشغيلة (AR0619RC) وتاريخ صلاحية 04/06/2022.
أما المنتج الثاني فيحمل اسم " JUDY PROTEIN & SILK HAIR THERAPY SYSTEM" وصُنع في الولايات المتحدة الأمريكية برقم تشغيلة (GUD0206) وتاريخ صلاحية  02/2020 ، ورقم تشغيلةJ181105) ) وتاريخ صلاحية 12/2021
ونصحت "الهيئة" المستهلكين بعدم استخدام المنتجين، والتخلص من العينات الموجودة لديهم منهما، مشددة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدرها.
وتتخذ الهيئة الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب المنتجين من الأسواق ومنع دخولهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

مستحضرات التجميل
  • للإبلاغ عن المشاكل المتعلقة بالقطاع

  • مركز الإتصال الموحد 19999


تحذيرات أخرى