تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ورشة عمل في الهيئة العامة للغذاء والدواء

2005-12-01

نظمت الهيئة العامة للغذاء والدواء صباح أمس الأول الثلاثاء ورشة العمل الأولى عن بلاغات مشاكل وحوادث الأجهزة الطبية. وفي بداية الورشة ألقى الرئيس التنفيذي المكلف الدكتور محمد بن أحمد الكنهل، كلمة ترحيبية للمشاركين بالورشة أشار فيها إلى أن الورشة تأتي ضمن خطة الهيئة الهادفة إلى إشراك القطاعات ذات العلاقة بالمهام والاختصاصات المسندة إلى الهيئة وأكد على أن هذه الورشة التي نظمها قطاع الأجهزة والمنتجات الطبية بالهيئة سيتبعها ورش عمل أخرى.
وتمنى الرئيس التنفيذي للهيئة من المشاركين تزويد الهيئة بمرئياتهم وملاحظاتهم التي تمثل لدى الهيئة أهمية بالغة تساعدها في إعداد خططها الإستراتيجية في قطاعاتها المختلفة.
وفي هذا السياق ذكر الدكتور صالح بن سليمان الطيار مدير عام قطاع الأجهزة والمنتجات الطبية بالهيئة أن القطاع قام بدعوة عدد من الخبراء والمختصين من داخل وخارج المملكة بالتنسيق مع البنك الدولي من المتخصصين في مجال الرقابة على الأجهزة الطبية من بينهم خبراء من الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، المملكة المتحدة، ألمانيا وشهدت الندوة حضور عدد من المختصين ومسئولي القطاعات الصحية بالمملكة.
وستناقش هذه الندوة على مدى يومين العديد من المحاور ذات العلاقة بالرقابة على الأجهزة الطبية والإبلاغ عن الحوادث الناتجة عنها وتجارب الدول المتقدمة في الرقابة عليها في ظل النظام العالمي للإبلاغ عن حوادث الأجهزة الطبية.
ومن الأهداف التي تسعى الهيئة للخروج بها من هذه الورشة مرئيات الخبراء والحضور عن الأسس التي يجب أخذها في الاعتبار عند تأسيس مركز تلقي بلاغات حوادث ومشاكل الأجهزة الطبية بالهيئة العامة للغذاء والدواء الذي من بين الأهداف التي تسعى الهيئة لها من خلاله تعميق التعاون بين القطاعات الصحية بالمملكة والشركات الموردة للأجهزة الطبية لضمان تلقي بلاغات حوادث ومشاكل الأجهزة الطبية من مشغليها ومستخدميها فور وقوعها والتنسيق مع الشركات و اتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجة تلك الأخطاء وكذلك قيام الشركات بالتبليغ عن أجهزتها التي يتم الإبلاغ عن حوادثها أو المشاكل الناتجة عنها في أي مكان في العالم.

جريدة الجزيرة - 29 شوال 1426

الهيئة