تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس هيئة الغذاء والدواء يترأس وفد المملكة المشارك في الاجتماع السنوي للمنتدى العالمي للأجهزة والمستلزمات الطبية (IMDRF)

2024-03-12

ترأس معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور هشام بن سعد الجضعي وفد المملكة المشارك في الاجتماع السنوي الخامس والعشرون للمنتدى العالمي للأجهزة والمستلزمات الطبية (IMDRF)، الذي يعقد خلال الفترة 11-15 مارس 2024 في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وجرى خلال المنتدى مناقشة عددًا من المحاور المتعلقة بتنظيم ورقابة الأجهزة الطبية، وأهمية التجانس في مجال تشريعات ومتطلبات الاجهزة الطبية وكذلك التعاون في مرحلة ما بعد التسويق  فيما يخص الاستخدام الآمن للأجهزة الطبية، إضافةً إلى تحديثات مجموعات العمل ومبادرات التنسيق الإقليمية، بمشاركة عدد من الدول الرائدة في مجال تشريعات ورقابة الاجهزة الطبية.

واجتمع معالي الدكتور هشام الجضعي برئيس إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) الدكتور روبرت كاليف، وناقشا الدور المهم للمنتديات الدولية في تطوير الرقابة على الأدوية والأجهزة الطبية.

كما التقى معاليه برئيس الهيئة المركزية لمراقبة معايير الأدوية بدولة الهند الدكتور راجيف سينغ راغوفانشي، وجرى خلال اللقاء مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك خصوصًا فيما يتعلق التشريعات للأدوية والأجهزة الطبية.

 يذكر أن منتدى (IMDRF) أُنشئ عام 2011 لمنظمي الأجهزة الطبية، ويهدف إلى تسريع التنسيق والتقارب للقواعد الدولية المنظمة للأجهزة والمستلزمات الطبية؛ لإيجاد نموذج تنظيمي فعّال يستجيب للتحديات الناشئة، مما يسهم في تعزيز الصحة العامة والسلامة.

 

أجهزة طبية