تغيير حجم الخط
التباين
تنشر الهيئة العامة للغذاء والدواء إجراءات الاستدعاء في قاعدة بيانات قابلة للبحث لضمان وصول الجمهور إلى المعلومات حول المنتجات العلاجية التي تم استدعائها من السوق المحلية. إجراء الاستدعاء هو المصطلح المستخدم لوصف إجراء تم اتخاذه لحل مشكلة في منتج قيد الاستخدام حاليًا أو متاح للاستخدام بسبب أوجه قصور في جودته أو سلامته أو فعاليته. قد يتم استدعاء منتج أو دفعات محددة ، أو اتخاذ إجراء تصحيحي وتوزيعه مرة أخرى ، أو إعطاء تعليمات استخدام خاصة ، أو التحذير من مخاطر معينة دون سحب المنتج. *لا تتوقف عن استخدام المنتج ما لم يذكر التنبيه ذلك ، ليس كل تنبيه وارد ضمن قاعدة البيانات يلزم إيقاف الاستخدام. إذا كنت قلقًا بشأن صحتك أو إذا تعرضت لعرض جانبي نتيجة لاستخدام أحد المنتجات العلاجية ، فيرجى طلب المشورة من الشخص المختص أو طبيبك المعالج. *يمكنك التقدم ببلاغ مباشر عبر قنوات الابلاغ المتاحة من الهيئة العامة للغذاء والدواء (مركز الاتصال الموحد 19999- بوابة الإبلاغ عن الاعراض الجانبية و الجودة "تيقظ" ) للاطلاع على عمليات الاستدعاء المنشورة قبل عام 2023 ، اضغط هنا .