تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

"الغذاء والدواء" توقف خطوط إنتاج معملي مياه معبأة بالدمام وتتلف 5939 لتر مياه بحفر الباطن

2018-10-21


أوقفت الهيئة العامة للغذاء والدواء خطوط الإنتاج في معملي مياه معبأة بالدمام، كما أتلفت 5939 لتر مياه في مصنعي مياه وثلج بحفر الباطن، بسبب مخالفات تتعلق بالترخيص والاشتراطات الصحية.
وأوضح المدير التنفيذي للتواصل والتوعية عبدالرحمن السلطان، أن مفتشي الهيئة بمدينة الدمام نفذوا جولات تفتيشية رصدوا خلالها معملاً في صناعية الخير يزاول نشاط تعبئة عبوات المياه محكمة الغلق من دون ترخيص الهيئة، ومن دون تطبيق أدنى الاشتراطات الصحية، مع عدم وجود ترخيص ساري المفعول من البلدية.
وأضاف السلطان أن مفتشي "الغذاء والدواء" رصدوا معملاً آخر في صناعية دلة ينشط في تعبئة عبوات المياه محكمة الغلق من دون ترخيص الهيئة، مع عدم وجود سجلات أو وثائق رسمية للمنشأة والعمال، ومن دون تطبيق أدنى الاشتراطات الصحية.
ولفت إلى أن الهيئة تستكمل الإجراءات النظامية بحق المعملين المخالفين.
وتطرق إلى أن مفتشي الهيئة في حفر الباطن ضبطوا في مصنع بالحي الصناعي 2000 لتر من المياه معبأة في أكياس ثلج حجم 4 كيلو جرام، لعدم مطابقتها المواصفات القياسية، كما ضبطوا في مصنع بحي المحمدية 3939 لتراً من المياه في قوارير حجم 5 جالونات، لعدم مطابقتها المواصفات القياسية، مشيراً إلى أن الهيئة نسّقت مع بلدية شرق حفر الباطن لإتلاف تلك المياه.


 
 

الغذاء