تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس "الغذاء والدواء": الشهادة السعودية للممارسات الزراعية الجيدة نقلة كبيرة في جودة وسلامة المنتجات الزراعية

2018-12-06


أكد معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي، أن تدشين الشهادة السعودية للممارسات الزراعية الجيدة (Saudi G.A.P) نقلة كبيرة في جودة وسلامة المنتجات الزراعية في المملكة، معرباً عن تطلعه لنتائج الشهادة التي ستؤثر على صحة المستهلك في المملكة والأغذية المصدرة إلى الخارج.
جاء ذلك في تصريح للدكتور الجضعي، خلال حضوره الحفل الذي أقامته وزارة البيئة والمياه والزراعة أمس، لتدشين الشهادة السعودية للممارسات الزراعية الجيدة في المملكة، برعاية معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي، ومعالي محافظ المؤسسة العامة للحبوب المهندس أحمد الفارس، تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للتربة الذي يصادف الخامس من ديسمبر.
وشكر الدكتور الجضعي معالي وزير البيئة والمياه والزراعة ​على هذا المشروع.
وتهدف شهادة "Saudi G.A.P" إلى رفع كفاءة القطاع الزراعي، بالتركيز على الأساليب العلمية في الإنتاج والتسويق، وتعزيز ثقة المستهلك بالمنتجات الوطنية.
وتوفر الشهادة شبكة محلية تربط المزارعين وأصحاب العلامات التجارية في مجال إنتاج الأغذية الآمنة وتوزيعها، ما يطمئن المستهلكين.
وتغطي الشهادة سلامة الغذاء وإمكانية تتبع مصدره، والبيئة (يشمل ذلك التنوع الأحيائي)، وصحة العاملين وسلامتهم ورعايتهم، وسلامة الحيوانات.
وتبدأ وزارة البيئة والمياه والزراعة تطبيق المعايير والممارسات الزراعية الجيدة، على مشغلي الوحدات الإنتاجية ابتداءً من 1/ 1/ 2019م، وذلك بشكل تدريجي حسب المساحة.
 


 

الغذاء