تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الغذاء يقوم بزيارة الولايات المتحدة ضمن وفد لجنة سلامة الأغذية لمجلس التعاون

2008-07-06

تلبية لدعوة من وزارة الزراعة الأمريكية، قام سعادة نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الغذاء بالهيئة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور / إبراهيم بن سعد المهيزع، بزيارة ضمن وفد لجنة سلامة الأغذية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إلى الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من 3–10/6/1429هـ الموافق 7–14/6/2008م، وذلك للالتقاء بمسئولي الوزارة وإدارة الأغذية والأدوية الأمريكية(FDA) المعنيين بالرقابة على الأغذية لبحث عدد من القضايا المشتركة بين دول مجلس التعاون والولايات المتحدة فيما يتعلق بسلامة الغذاء والرقابة على الأغذية المستوردة.
وقد اشتمل برنامج الزيارة على محاضرة عن قطاع الغذاء بالمملكة العربية السعودية حيث قدم الأستاذ الدكتور/ إبراهيم بن سعد المهيزع نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الغذاء عرضاً عن إنتاج وتصنيع الغذاء في المملكة العربية السعودية وتعريفاً بقطاع الغذاء بالهيئة والمسئوليات المناطة به. و عرضت كل من إدارة سلامة الأغذية وخدمات التفتيش وخدمات التفتيش على الصحة الحيوانية والنباتية بوزارة الزراعة الأمريكية و هيئة الغذاء والدواء الأمريكية الأدوار التي تقوم بها لضمان سلامة الغذاء، واستمرت المناقشات بعد ذلك بين الجانبين عن المواضيع المشتركة المتعلقة بسلامة الأنواع المختلفة من الأغذية التي ترد لدول مجلس التعاون من الولايات المتحدة.
وكان من أبرز ما أشتمل عليه برنامج الزيارة لقاءات مع عدد من الجهات والهيئات الأهلية العاملة في صناعة الأغذية ألقي خلالها الضوء على العلاقة بينها وبين الجهات الرقابية فيما يختص بسلامة الأغذية بالولايات المتحدة.
كما أشتمل البرنامج على عدة زيارات ميدانية كان من أهمها زيارة ميناء "بالتي مور" للإطلاع على الإجراءات والتقنيات المتبعة لفسح الأغذية المستوردة.

الهيئة