تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

راجعه خبير في قوانين الغذاء الدولية .. د. الكنهل : قانون الغذاء السعودي متلائم مع المواصفات القياسية العالمية

2007-05-23

بحث الخبير في قوانين الغذاء الدولية البروفيسور ديفيد جوكس أستاذ قانون الغذاء في جامعة ريدنج البريطانية مع مسئولي الهيئة العامة للغذاء والدواء مسودة نظام القانون الغذائي السعودي, في خطوة تسبق رفع النظام للجهات المختصة لاقرارة في صيغته النهائية.
وأوضح الرئيس التنفيذي المكلف للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور محمد بن احمد الكنهل أن البروفيسور ديفيد جوكس جاء للمملكة بدعوة من الهيئة ضمن التعاون المشترك مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي , حيث اطلع وراجع مسودة نظام (قانون) الغذاء السعودي مع المختصين في قطاع الغذاء بالهيئة , وقد تم التأكد من موائمة النظام السعودي مع المواصفات القياسية العالمية وملائمة ذلك مع القوانين الغذائية العالمية وخاصة مع شركاء المملكة التجاريين.

وأشار الدكتور الكنهل إلى أن النظام تتم مراجعته حالياً عبر مكتب استشاري للمحاماة للتأكد من مواءمته مع قواعد الشريعة الإسلامية والأنظمة والتشريعات المحلية, وسوف يتم الانتهاء منه قريباً بإذن الله.

وبين رئيس هيئة الغذاء والدواء أن هناك ترتيبات تجرى الآن لعقد ورشة عمل تضم جهات حكومية وخاصة وكل من لهم علاقة بالغذاء بمن فيهم المستهلكين وغيرهم لأخذ مرئياتهم وسماع ملاحظاتهم قبل رفع المشروع للجهات المختصة لإقراره.

الهيئة