تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

"الغذاء والدواء" تشارك في معرض "فوديكس 2018"

2018-11-12


شاركت الهيئة العامة للغذاء والدواء في النسخة السادسة من المعرض التجاري الدولي للأغذية والمشروبات في المملكة "فوديكس 2018"، الذي افتتح في مركز جدة للمنتديات والفعاليات أمس.
وتهدف الهيئة من المشاركة إلى التعريف بدورها في حماية المجتمع من خلال تشريعات ومنظومة رقابية لضمان سلامة الغذاء والدواء والأجهزة الطبية ومنتجات التجميل والمبيدات والأعلاف، وتوضيح الجهود التي بذلتها لتحديث أنظمتها وتعزيز كفاءاتها بتطوير وسائل التفتيش ورفع كفاءة المختبرات وإجراءات العمل في المنافذ، إضافة إلى تعزيز وتطوير إجراءات تسجيل المنتجات الغذائية والدوائية والأجهزة والمنتجات الطبية، وإطلاق المسار السريع لإصدار شهادات وصلاحية تصدير المنتجات الغذائية الذي يقلّص مدة إصدار شهادات التصدير من 15 يوماً إلى يوم واحد، وإصدار شهادات الإرساليات اليومية بشكل الكتروني  خلال 25 ثانية.
وتنظم الهيئة خلال المعرض ورشة عمل حول الاستيراد والتصدير للمنتجات الغذائية والاشتراطات الواجب توفرها، كما يقدم مختصون من "الغذاء والدواء" للزوار منشورات توعوية بالطرق الصحيحة لتداول ونقل وحفظ الأغذية.
ويتيح معرض "فوديكس" الفرصة للزوار للتعرّف على منتجات غذائية من 51 دولة ممثلةً بـ500 علامة تجارية وتبادل الأعمال والخبرات مع العارضين واكتشاف أحدث المنتجات والتقنيات في صناعة الأغذية.
 
 

الهيئة