تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

استطلاع خليجي لدراسة التغيرات في ممارسات مختصي التغذية والممارسين الصحيين خلال جائحة فيروس كورونا المستجد

2020-06-18

تنفذ اللجنة الوطنية للتغذية في الهيئة العامة للغذاء والدواء استطلاعات متعددة المراكز عبر منطقة الخليج، لدراسة التغيرات في استجابة وممارسة أخصائيين التغذية في منطقة الخليج بخصوص استخدام المنصات الإعلامية بعد جائحة فيروس كورونا المستجد، وكذلك استكشاف تصورات الطبيب أو الممرض حول دور اختصاصي التغذية في توفير العناية لمرضى (كوفيد-١٩) من ذوي الحالات الحرجة.

 

وتهدف الاستطلاعات – التي تقام بالتعاون مع فريق بحثي من جامعة طيبة- إلى معرفة ممارسات أخصائيين التغذية والممارسين الصحيين في دول الخليج تجاه المجتمع أثناء تقديم الاستشارات والرعاية التغذوية قبل وبعد جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩).

 

ووضعت الأمانة العامة للجنة الوطنية للتغذية وبالتعاون مع باحثين من جامعة طيبة في المملكة العربية السعودية الاستبيانات الخاصة بالاستطلاع في قاعدة بيانات استطلاعية (Survey Monkey)، وهي كالتالي:

 

- ​استطلاع لاستكشاف التغيرات في استجابة وممارسة أخصائيين التغذية في منطقة الخليج بخصوص استخدام المنصات الإعلامية المختلفة بعد جائحة فيروس كورونا المستجد.

 

رابط المشاركة في الاستبيان باللغة العربية:

https://www.surveymonkey.com/r/HT2XHP8 

رابط المشاركة في الاستبيان باللغة بالإنجليزية:

https://www.surveymonkey.com/r/GR8VKB7 

 

- استطلاع لاستكشاف تأثير جائحة (كوفيد-١٩) على ممارسات ودور اختصاصيين التغذية في المستشفيات في منطقة الخليج.

رابط المشاركة في الاستبيان باللغة بالإنجليزية:

https://www.surveymonkey.com/r/HT6D5M6 

 

- استطلاع لاستكشاف تصورات الطبيب أو الممرض حول دور اختصاصي التغذية في توفير العناية لمرضى (كوفيد-١٩) من ذوي الحالات الحرجة.

رابط الاستبيان باللغة بالإنجليزية:

https://www.surveymonkey.com/r/JJ92XND

الهيئة
هل ساعدك محتوى الصفحة للوصول للمطلوب؟