تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المنتدى العالمي للإنتاج المستدام في قطاع الصحة ينطلق غدًا

2020-11-17

تنطلق يوم غدٍ الأربعاء 3 ربيع الآخر الموافق 18 نوفمبر، فعاليات المنتدى العالمي للإنتاج المستدام في قطاع الصحة 2020م، تحت شعار "التعافي بشكل أفضل بعد جائحة كوفيد 19"، الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية ممثلةً بالهيئة العامة للغذاء والدواء والأمانة السعودية لمجموعة العشرين، ضمن برنامج المؤتمرات الدولية المقامة على هامش عام الرئاسة السعودية لمجموعة العشرين.
ويفتتح معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام الجضعي الجلسة المنتدى، بحضور معالي محافظ الهيئة العامة للجمارك الأستاذ أحمد الحقباني، وسعادة سفير مملكة السويد لدى المملكة نيكولاس تروفي، والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالمملكة العربية السعودية الدكتور آدم بولوكوس، وممثل منظمة الصحة العالمية لدى السعودية والكويت ومملكة البحرين الدكتور إبراهيم الزيك، ومؤسس منظمة الرعاية الصحية بدون ضرر (HCWH) جاري كوهين، بمشاركة في المنتدى أكثر من 25 من العلماء والخبراء والمختصين حول العالم، يستعرضون تجاربهم وخبراتهم في هذا المجال من خلال 13 جلسة نقاشية وحوارية.
وسيناقش المنتدى على مدى يومين (18-19 نوفمبر)، مجموعة من القضايا والتجارب المهمة والأفكار الملهمة حول الإنتاج والتوريد المستدام في قطاع الصحة العالمية، والسلوك التجاري المسؤول، والأجهزة الطبية والسلامة، وسلامة الغذاء وتقييم المخاطر، وسلاسل التوريد، وكيفية استعداد العالم للأزمات الصحية المقبلة.
وسيستعرض المشاركون تجاربهم في الممارسات الجيدة وتقديم الاقتراحات المبتكرة في مجال الإنتاج والتوريد المستدام، والتخلص من النفايات في قطاع الصحة، كما يتيح المنتدى فرصة لاستكشاف أنماط الاستهلاك والإنتاج المستدام ومتابعة أحدث الابتكارات فيما يتعلق بجائحة "كوفيد 19" وما بعدها.
وتستضيف المملكة هذا المنتدى بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، وأمانة فريق العمل المشترك بالأمم المتحدة للتوريد المستدام في قطاع الصحة (SPHS)، إضافة إلى منظمة الرعاية الصحية بدون ضرر (HCWH) وبدعم من الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي (Sida).
ويمكن للمهتمين والمختصين الحضور والمشاركة في المنتدى الذي يُقام عبر الاتصال المرئي من خلال التسجيل في الرابط: https://savinglivesustainably.org/global-virtual-forum .

الهيئة