تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

أكثر من 6.200 آلاف مستفيدًا من 102 ورشة عمل نفذتها "الغذاء والدواء" خلال النصف الأول من عام 2021

2021-07-07

نظّمت الهيئة العامة للغذاء والدواء 102 ورشة عمل استفاد منها أكثر من 6.200 شخصًا من مختلف الشرائح والتخصصات خلال النصف الأول من عام 2021م.

وتنوعت الورش المقدمة -عبر الاتصال المرئي- ما بين تعريفية بإجراءات جديدة أو أنظمة محدّثة تستهدف أصحاب الأعمال لتسليط الضوء على أهم الإجراءات المرتبطة بأعمالهم كالفسح والترخيص وغيرها من المهام الإجرائية والفرص الاستثمارية، وتوعوية موجهة للعامة لرفع الوعي، إضافةً إلى الورش المخصصة للممارسين الصحيين حول المستجدات العلمية والبحثية، أو تلك الموجهة لشريحة معينة والتي يتم تنظيمها في الغالب مع جهة أخرى.

ومن أبرز المواضيع التي ناقشتها الورش هي التعريف بنظام الأجهزة والمستلزمات الطبية والذي صدر مطلع هذا العام، وشرح الاستراتيجية الوطنية للحلال، وضوابط واشتراطات استيراد العسل ومنتجات النحل، وإرشادات التعامل السليم مع الغذاء المخصصة، وأهمية الغذاء الصحي والحصص الغذائية، وسلامة الأغذية.

وتتعاون "الهيئة" في تنظيم ورش العمل المخصصة مع العديد من الأجهزة الحكومية والجهات ذات العلاقة، مثل ما تم تقديمه بالتعاون مع وزارة التعليم للمعلمين والمعلمات حول أهمية الغذاء الصحي والحصص الغذائية، وكذلك ورش إرشادات التعامل السليم مع الغذاء والمخصصة للأسر المنتجة بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" والتعامل الأمثل مع بقايا الطعام للعاملين بجمعيات حفظ النعمة.

ويمكن زيارة صفحة ورش العمل من خلال الموقع الالكتروني للهيئة، لاستعراض الورش والمحاضرات المقبلة والتعرّف على مواضيعها ومواعيدها مع إمكانية التسجيل حسب نوع الورشة، كما ترّحب "الهيئة" بالمقترحات أو طلبات ورش عمل مخصصة بالتواصل عبر البريد الالكتروني (amrq@sfda.gov.sa).

الهيئة