تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

"الغذاء والدواء" تصدر دليلاً إرشاديًا لخدمات تراخيص المنشآت الخاضعة لإشرافها

2021-07-08

سعيًا للتسهيل والتيسير على عملائها وشركائها وحرصًا لزيادة رضا المتعاملين معها؛ أعدّت الهيئة العامة للغذاء والدواء دليلاً إرشاديًا لخدمات تراخيص المنشآت الخاضعة لإشرافها، بهدف تعزيز حصول المستثمرين على المعلومات المتعلقة بالخدمات الخاصة المقدّمة من "الهيئة".

ويوضّح الدليل المستندات Iاللازمة والآلية والمتطلبات المادية والفنية للحصول على رخصة من "الهيئة"، وذلك بشكل مختصر وميسر، ومرتبط مع منصة "رحلة العميل" التفاعلية على موقع "الهيئة".

ويتيح الدليل المعلومات لـ (19) نشاطاً وخدمة تقدمها الهيئة العامة للغذاء والدواء، شاملاً شرح لكل خدمة، والفئة المستهدفة، وشروط الحصول عليها، إضافةً إلى الرسوم المستحقة عن كل نشاط، ورابط الكتروني للوصول للخدمة.

ومن أبرز الخدمات التي يشملها الدليل التراخيص للمكاتب الاستشارية والعلمية، والمختبرات الخاصة، ومراكز متابعة الدراسات السريرية، ومصانع ومستودعات الأغذية والمستحضرات الصيدلانية ومنتجات التجميل والأجهزة والمنتجات الطبية والأعلاف وغيرها من الخدمات المتعددة التي تقدمها "الهيئة".

ويرتبط الدليل بشكل مباشر مع منصة "رحلة العميل"، التي تتيح الفرصة للمستثمر أو العميل التجاري معرفة كافة الإجراءات والمتطلبات والنماذج للمنشآت والمنتجات وفسح الإرساليات الخاضعة لإشراف "الهيئة".

ويمكن للمهتمين والراغبين الاطلاع والاستفادة من "دليل خدمات تراخيص منشآت الهيئة العامة للغذاء والدواء" من خلال الموقع الالكتروني للهيئة عبر الرابط.

وتأتي هذه الخدمات مواكبةً للتحول الرقمي الذي تشهده المملكة في قطاعاتها كافة، إذ أتاحت "الهيئة" مجموعة من الخدمات والمنصات الالكترونية التي تسهم في تعزيز الوعي الصحي والتواصل التفاعلي مع المهتمين وإحكام الرقابة وتسهيل أداء الأعمال للعملاء والشركاء والمستثمرين. 

 

الهيئة