تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

"الغذاء والدواء" تدعو المنشآت للانضمام إلى مبادرة الرقابة على وسائل نقل الأغذية خلال موسم الحج

2022-05-18

دعت الهيئة العامة للغذاء والدواء المنشآت للتقديم على مبادرة الرقابة على وسائل نقل الأغذية عبر منافذ الدخول المعتمدة في مكة المكرمة خلال موسم الحج، وذلك بهدف تسهيل عملية فحص الوسائل الخاصة بنقل الأغذية التي تلبي اشتراطات وسائل النقل المعتمدة.

وأوضحت "الهيئة" أنه سيتم البدء في التقديم على المبادرة اعتبارًا من اليوم الثلاثاء 1443/10/16هـ وحتى 1443/11/16هـ، ويمكن لجميع وسائل نقل الأغذية والمياه الخاصة بالمنشآت الخاضعة لرقابة "الهيئة" الانضمام إلى المبادرة، وذلك من خلال التسجيل وتعبئة الاستمارة .

وتتلخص آلية الانضمام إلى المبادرة من خلال التأكد من سلامة وسائل النقل وتلبيتها للاشتراطات الصحية والفنية والتعاميم الصادرة من "الهيئة"، على أن يتم إشعار المنشأة بالنتيجة النهائية في حال قبول الطلب لتسليمهم نموذج المطابقة الخاص بوسيلة النقل عبر البريد الالكتروني.

وأعدّت "الغذاء والدواء" دليلًا للاشتراطات العامة لنقل المواد الغذائية يحتوي على متطلبات واشتراطات نقل الأغذية المبردة والمجمدة والمشروبات (المبردة، وغير المبردة، والمجمدة والجافة).

يأتي ذلك حرصاً من الهيئة العامة للغذاء والدواء على الارتقاء بأعمالها وتسهيلاً للخدمات المقدمة من قبلها، ولكون مرحلة نقل المواد الغذائية تعتبر أحد أهم المراحل تأثيرًا على سلامة الغذاء في السلسلة الغذائية.

الغذاء