تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الغذاء والدواء" تشارك في "المؤتمر السعودي الدولي الأول للإعاشة" بمكة

2023-05-19

شاركت الهيئة العامة للغذاء والدواء في المؤتمر السعودي الدولي الأول للإعاشة والمعرض المصاحب، والذي انعقد في مركز غرفة مكة المكرمة للمعارض والفعاليات.

وشارك المدير التنفيذي للقطاع الغربي فهد الناصري في الجلسة الحوارية الأولى بعنوان: (الوجبات مسبقة التحضير: سلامة الأغذية وجودتها) بحضور قيادات من القطاع الحكومي والخاص، إذ استعرض خلال الجلسة الدور التشريعي والرقابي التي تقوم به "الغذاء والدواء" في ما يخص الأغذية مسبقة التجهيز وقطاع الإعاشة، إضافةً إلى مبادراتها في موسم الحج لهذا العام والتي تشمل أعمال التفتيش والدراسات الميدانية إلى جانب التوعية.

وتساهم "الهيئة" في رفع مستوى الوعي لدى حجاج بيت الله الحرام من خلال تزويدهم عبر عدة لغات بالمعلومات اللازمة للحفاظ على سلامة الأغذية في صالات الحجاج بمطاري الملك عبد العزيز الدولي بجدة والأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة وركاب قطار الحرمين.

وشهد المؤتمر حضور نخبة من أصحاب المؤسسات والشركات في قطاع الإعاشة وعدد من المستثمرين، إذ يعد منصة لتبادل الخبرات وتقديم خدمات التغذية لضيوف الرحمن وإتاحة الفرص لتجويد الضيافة المقدمة لهم بين المنتجين والموردين.

ويستعرض المؤتمر والمعرض المصاحب أحدث الخدمات والتقنيات في مجال صناعة الغذاء، كما يتيح الفرص لتأسيس أعمال جديدة ومربحة وزيادة التسويق، وتبادل الخبرات والتجارب بين الشركات المحلية والدولية العاملة في مجال صناعة الأغذية والمشروبات والضيافة وحلولها.

الغذاء